Notice: Undefined variable: LocalTime in /home/ahlysprt/public_html/ix/web/~header.php on line 12
الجمعة 29 مارس 2024 04:01 صـ
أهلى سبورت

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

كرة عالمية

الأرقام تحدد قدرة ألونسو على استكمال مشواره مع بايرن ميونيخ

أهلى سبورت

رغم ارتفاع معدل سن لاعبي فريق بايرن ميونيخ، إلا أن إدارة النادي متمسكة بلاعبي الفريق المخضرمين. وفيما مدد الفرنسي ريبيري عقده مع النادي، والهولندي روبن على مرمى حجر من ذلك، يبقى احتمال تمديد عقد الإسباني ألونسو مفتوحاً،

قام المركز الدولي للدراسات الكروية مؤخرًا بتحري معدل سن لاعبي الأندية في أبرز الدوريات الأوروبية، وبحسب النتائج التي توصل إليها هذا المركز المستقل، الذي يوجد مقره في كانتون نيوشاتل في سويسرا، فإن نادي بايرن ميونيخ احتل المركز 86 من بين 98 نادي شملتهم الدراسة. وبحسب نتائج المركز الدولي للدراسات الكروية، فإن متوسط أعمار لاعبي بايرن ميونيخ يبلغ 28.15 عاماً. عرض جديد لألونسو ورغم هذا المعدل المرتفع، والذي يُنبئ بضرورة تدخل إدارة نادي بايرن ميونيخ لتشبيب الفريق خلال الفترة القادمة، فإن النادي البافاري ما فتئ يتمسك بلاعبيه المخضرمين، حيث أقدم على تجديد عقد جناحه الفرنسي فرانك ريبيري (33 عاما) حتى صيف عام 2018، كما يتجه بطل الدوري الألماني للتمديد أيضا مع الجناح الهولندي أرين روبن (32 عاماً).

وبحسب صحيفة «بيلد» الألمانية الشعبية واسعة الانتشار، فإن إدارة نادي بايرن ميونيخ اتصلت بوكيل أعمال لاعب خط الوسط شابي ألونسو لإبلاغه برغبة بطل الدوري الألماني تمديد عقد ألونسو الذي سينتهي نهاية هذا الموسم لمدة عام إضافي. وبحسب نفس الصحيفة، فإن العقد الجديد المفترض سيكون بشروط مادية أقل جاذبية من العقد الحالي الذي سينتهي مع نهاية هذا الموسم. ويتقاضى ألونسو حالياً 6.5 مليون يورو.

ألونسو لم يحدد موقفه بعد ولم يحدد ألونسو موقفه من تمديد عقده مع فريق بايرن ميونيخ إلى حد الآن. وقال لاعب خط الوسط الإسباني في هذا الخصوص «ليس لدي أي خطة الآن»، مؤكدا أن هذا الأمر سيتضح على أبعد تقدير خلال الربيع القادم. ولم يخف ألونسو إعجابه بالدوري الأمريكي الذي يبقى أحد الخيارات التي يراهن عليها لاعب المنتخب الإسباني السابق.

وبحسب لغة الأرقام، فإن ألونسو لازال قادرا على لعب دور مهم في خط وسط بايرن ميونيخ. فقد نجح إلى حد الآن في حسم 55.4 في المائة من الصراعات الثنائية، فيما يصل معدل تمريراته الناجحة إلى 89 في المائة. لكن ورغم ذلك، يرى المدرب السابق لنادي بايرن ميونيخ أوتمار هيتسفيلد، أن بقاء ألونسو يبقى رهن بموافقة المدير الفني كارلو أنشيلوتي. وبرر هيتسفيلد ذلك بالقول «إذا تم تمديد عقد ألونسو، فيجب أن يلعب، فهو ليس باللاعب الذي يصلح للجلوس على مقاعد البدلاء».

الأهلي الدوري أخبار الأهلي الكرة العالمية الكلاسيكو برشلونة ريال مدريد