Notice: Undefined variable: LocalTime in /home/ahlysprt/public_html/ix/web/~header.php on line 12
السبت 20 أبريل 2024 12:33 صـ
أهلى سبورت

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

الجابون 2017

السنغال تسعى لتحقيق اللقب في كأس الأمم الإفريقية

أهلى سبورت

بعد خروج ساحل العاج المدافعة عن اللقب من الدور الأول أصبحت السنغال - التي سجلت ستة أهداف حتى الآن - المرشحة الأقرب لإحراز كأس الأمم الافريقية لكرة القدم مع انطلاق دور الثمانية اليوم السبت.

وستخوض السنغال اختبارا محفوفا بالمخاطر أمام الكاميرون في مباراة بدور الثمانية.وستقام هذه المباراة في فرانسفيل بعد مواجهة تونس مع بوركينا فاسو في العاصمة ليبرفيل.

ويقود ساديو ماني مهاجم ليفربول الخط الأمامي المميز للسنغال لكن المدرب أليو سيسي حذر لاعبيه وقال إن الموهبة وحدها ليست كافية للتفوق على الكاميرون الفائزة باللقب أربع مرات.

وأبلغ سيسي الصحفيين أمس الجمعة "فريقنا لم يتوقف عن التطور منذ التصفيات وبالفعل أمام الكاميرون سنواجه فريقا مختلفا.

"وأضاف "ربما من الناحية الذهنية نشعر أننا سنفوز. أشعر أن اللاعبين لديهم ثقة."وتدخل الكاميرون البطولة بتشكيلة شابة بعد انسحاب مجموعة من اللاعبين الكبار ورفضهم المشاركة في كأس الأمم.وكانت بوركينا فاسو مفاجأة كأس الأمم في 2013 عندما شقت طريقها إلى النهائي لأول مرة ويحلم الفريق تكرار هذا الأمر حتى مع غياب لاعبه المؤثر جوناثان بيتروبيا بسبب الإصابة.وقال بريجوس ناكولما مهاجم بوركينا فاسو "هذا هو حلمنا وجماهيرنا تنتظر منا أن نفعل ذلك."وتشارك تونس في البطولة للمرة 13 على التوالي لكنها أخفقت في الوصول إلى قبل النهائي منذ فوزها باللقب على أرضها في 2004.

الأهلي أخبار الأهلي المنتخب منتخب مصر أمم أفريقيا الجابون ٢٠١٧