Notice: Undefined variable: LocalTime in /home/ahlysprt/public_html/ix/web/~header.php on line 12
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:09 مـ
أهلى سبورت

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

الجابون 2017

هيكتور كوبر يخطط لـ«مفاجأة» بوركينا فاسو بطريقة لعب جديدة

أهلى سبورت

على قدم وساق، يواصل المنتخب الوطنى لكرة القدم استعداداته لمواجهة المهمة المرتقبة أمام نظيره البوركينى فى الدور قبل النهائى لبطولة أمم أفريقيا يوم الأربعاء عند التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

 

ويعانى اللاعبون من حالة إجهاد شديدة نتيجة أداء المباريات فى وقت ضيق للغاية، وهو ما جعل هيكتور كوبر، المدير الفنى، يركز على حالة استشفاء اللاعبين الإثنين، ومواصلة هذا الأمر غداً قبل المباراة.

 

ويخطط كوبر، لمفاجأة منتخب بوركينا، بطريقة لعب مختلفة، والتركيز على الهجمة المرتدة، استغلالاً لنقطة ضعف الفريق فى خط الدفاع، وذلك وفقاً للمعلومات الواردة من الجهاز الفنى. ويجهز كوكا، للمشاركة أساسياً، بدلاً من مروان محسن « المصاب»، لاستغلاله فى إجادته ألعاب الهواء بشكل جيد خصوصاً فى الكرات الثابتة على جانبى مرمى عصام الحضرى.

 

كما بات محمد عبدالشافى، الظهير الأيسر، جاهزاً للمشاركة، بعد أن شفى تماماً من الإصابة، حيث يميل كوبر لاستغلال أحمد فتحى فى منتصف الملعب، إلى جانب طارق حامد، لتعويض غياب محمد الننى الذى أعلن كوبر أنه سيغيب عن مباراة الدور قبل النهائى بسبب شد عضلة السمانة. ويجيد أحمد فتحى فى أكثر من مركز ما يجعل المدير الفنى يعتمد عليه فى أى مكان بشكل مطمئن.

 

من جانبه، أبدى أسامة نبيه، المدرب العام للمنتخب، سعادته بالنتائج الإيجابية التى حققها الفريق، وتأهله للمربع الذهبى. وقال نبيه: كنا نأمل فى تحقيق نتيجة إيجابية بالبطولة، لكننا فى الوقت ذاته، كنا نعرف أنها مهمة ثقيلة، وما تحقق يعتبر بطولة فى حد ذاته لكن سقف طموحنا بدأ يزداد يوماً بعد يوم، خصوصا عقب الفوز على منتخب غانا. وحول مواجهة منتخب بوركينا فاسو،

 

قال نبيه إنه منتخب قوى ومنظم ويكفى أنه تأهل أول مجموعته التى كانت تضم الجابون صاحبة الأرض والجمهور، والكاميرون، كما أطاح بالمنتخب التونسى، ما يدل على أنه فريق قوى بالفعل، لكننا «والكلام لنبيه» واجهنا من هو أقوى، وأفضل، واستطعنا اجتيازه.

 

أضاف أن الجهاز الفنى بدأ منذ الأمس فى دراسة فيديوهات للمنافس، وتحفيظها للاعبين، كما جرت العادة فى المباريات السابقة، مشيراً إلى أن أرضية ملعب ستاد العاصمة أفضل بكثير من أرضية ملعب ستاد بورت جنتيل، لكن فى نفس الوقت هنا كميزة للمنافس حيث لعب عليه كل مبارياته فى البطولة، لهذا فإن اللاعبين متعودون على أرضيته أكثر من لاعبينا، لكننا سنحاول استغلال الأرضية الجيدة لصالحنا وإظهار مهارات لاعبينا.

 

وأكد نبيه، أنه يشعر بأن سيناريو بطولة 98 يتكرر حيث سافر المنتخب وقتها للمشاركة فى البطولة، ولم يكن أحد يتوقع أن نفوز باللقب، وهو نفس الأمر فى هذه البطولة، لكننا سنحاول تكرار نفس الإنجاز والفوز باللقب.

 

وشدد على أن اللاعبين والجهاز الفنى تعاهدوا على بذل قصارى جهدهم من أجل تحقيق الأمل المنشود.