Notice: Undefined variable: LocalTime in /home/ahlysprt/public_html/ix/web/~header.php on line 12
الخميس 25 أبريل 2024 11:41 مـ
أهلى سبورت

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

أخبار الأهلي

الأهلي العالمي يتخطي سيد البلد بثلاثية

أهلى سبورت

حقق النادي الأهلي فوزا سهلا بثلاثية نظيفة على فريق الإتحاد السكندري علي ملعب برج العرب في المباراة التي تجمع بين الفريقين بالإسكندرية ضمن فعاليات الجولة 22 من بطولة الدوري الممتاز.

سجل ثلاثية المارد الأحمر في المباراة كلاً من: "وليد أزارو في الدقيقة 40 و عبد الله السعيد في الدقيقة 77 و جونيور أجايي في الدقيقة 82".

بدء الأهلي المباراة بتشكيل مكون بكلا من :
حارسه المرمي : محمد الشناوي
خط الدفاع : باسم علي - محمد هاني - أيمن أشرف - علي معلول
خط الوسط : أحمد فتحي - عمرو السولية - عبد الله السعيد - أحمد حمودي - جونيور أجايي
خط الهجوم : وليد أزارو

الشوط الأول

بداية الخطورة أتت من خلال رزاق سيسيه في الدقيقة الخامسة، بعدما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء وتخلص من رقابة أيمن أشرف، ثم سدد الكرة على مرمى محمد الشناوي لتتحول إلى ضربة ركنية.

وأتى الوصول الأول لمرمى الاتحاد السكندري، عن طريق عبد الله السعيد، الذي لعب ركلة ثابتة من الأجانب الأيسر بجوار خط التماس، بتسديدها مباشرة تجاه المرمى، قبل أن يحولها الهاني سليمان إلى ركلة ركنية في الدقيقة 15.

وقام جونيور أجايى من مجهود فردي في الدقيقة 18 باختراق منطقة الجزاء، ومر من المدافع قبل أن يعيد الكرة إلى عبدالله السعيد الذي سدد كرة أتت بعيدة عن المرمى.

واستمر مسلسل إهدار الفرص من الأهلي وفي الدقيقة 21، لعب علي معلول عرضة من داخل منطقة الجزاء، مرت من أمام أيمن أشرف ثم وصلت إلى أحمد حمودي الذي استلمها بشكل سيئ وذهبت سهلة للدفاع.

وأحرز وليد أزارو هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 40، بعدما استقبل كرة رائعة أرسلها أحمد فتحي من الخلف للأمام، وضرب خط الدفاع بالكامل، ثم تقدم نحو المرمى، وسدد كرة قوية بجوار القائم الأيمن وسكنت الشباك.

وسقط علي معلول أرضا في نهاية الشوط الأول، بعدما دخل في كرة مشتركة مع مدافع الاتحاد، وأطلق الحكم صافرته بنهاية المباراة دون احتساب أي شيء.

الشوط الثاني

أجرى حسام البدري التبديل الأول للأهلي في المباراة بخروج معلول المصاب، ومشاركة محمد نجيب، ليتوجه أيمن أشرف لأداء دور المدافع الأيسر بدلا من قلب الدفاع.

وأتت بداية الخطورة في الشوط الثاني بالدقيقة 57، بعدما استقبل عبدالله السعيد تمريرة من الخلف للأمام لعبها عمرو السولية، وأعادها إلى وليد أزارو الذي سددها مباشرة على الهاني سليمان لكنه أمسك بها بسهولة.

وتعرض أيمن أشرف للإصابة في الدقيقة 65، وقام البدري باستبداله، إشراك كريم نيدفيد بدلا منه، وأصبح أحمد فتحي المدافع الأيسر للفريق في باقي أحداث المباراة.

وأحرز عبدالله السعيد الهدف الثاني للاهلي في الدقيقة 77، بعدما استقبل تمريرة رائعة بالكعب من جونيور أجايى يكشف رؤية رائعة من اللاعب النيجيري، الكرة بباطن القدم أرضية في الزاوية الضيقة، بجوار القائم الأيسر.

ولم ينتظر السعيد كثيرا ليرد الجميل لأجايى، ومنحه عرضية رائعة في مساحة خالية سددها مباشرة على المرمى، ليحرز الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 81، ولم ينجح الهاني سليمان في التعامل معها.

وأجرى حسام البدري التبديل الثالث في المباراة بمشاركة إسلام محارب بدلا من جونيور أجايى في الدقيقة 83.

وفقد الاتحاد السكندري الكرة في الدقيقة 90+1، وانطلق عبدالله السعيد في هجمة مرتدة سريعة، وحاول التمرير إلى أزارو لينفرد بالمرمى، لكن شوقي السعيد حولها لركنية.

فوز الأهلي بالمباراة رفع رصيده من النقاط إلى 54 في صدارة الدوري الممتاز، بفارق 9 نقاط عن الإسماعيلي أقرب المنافسين مع مباراة أقل للمارد الأحمر.

الأهلي الأتحاد