Notice: Undefined variable: LocalTime in /home/ahlysprt/public_html/ix/web/~header.php on line 12
الجمعة 26 أبريل 2024 02:45 صـ
أهلى سبورت

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

أخبار الأهلي

الأهلي يصطاد ذئاب المقاولون بثلاثية نظيفة

أهلى سبورت

واصل النادي الأهلي انتصاراته المتتالية في الدوري المصري بفوز كبير على المقاولون العرب (3-0) على استاد بتروسبورت في مبارة مؤجلة من الجولة السادسة في المسابقة.

أهداف الأهلي جاءت عن طريق باكا ووليد أزارو وعبد الله السعيد، ليسجل الأحمر انتصاره التاسع على التوالي والسابع عشر بشكل عام في الدوري ليبتعد أكثر بالصدارة.

النادي الأهلي وسع فارق النقاط مع الإسماعيلي إلى 12 نقطة ليؤمن صدارته من أي تهديد بعد أن أكمل مؤجلاته وسيطر على الصدارة منفرداً دون منازع.

سيطرة الأهلي على قمة الدوري المصري وتعامله بقسوة مع كل منافسيه يُشبه كثيراً "جبروت" مانشستر سيتي مع أندية إنجلترا حيث يتصدر بفارق 13 نقطة عن أقرب ملاحقيه، وبايرن ميونيخ في الدوري الألماني الذي يبتعد بالصدارة بفارق 18 نقطة.

ملخص المباراة

الشوط الأول :

الأهلي تقدم في الدقيقة الأولى باتجاه مرمى المقاولون العرب بعد انطلاقة من باكاماني الذي استقبل تمريرة رائعة بالكعب من السعيد لينفرد ويسدد لكن الكرة ارتطمت بالحارس محمود أبو السعود وتتحول إلى ركنية.

لم تستمر مرحلة الجس نبض طويلا، وشن الاهلى هجمة عنترية عن طريق الجنوب إفريقى باكامانى الذى انفرد بالكرة وسددها اتجاه مرمى محمود أبو السعود الذى أنقذها ببراعة قبل أن يسقط ويتوقف اللقاء لثوانى بسبب الإصابة.

لعب المقاولون منذ البداية بتكتل دفاعى، ليلجأ الأهلى إلى اللعب على الأطراف، وفى الدقيقة 8 نجح باكا فى تسجيل الهدف الاول للمارد الأحمر من تمريرة مميزة تسلمها من جانب أحمد فتحى سددها اللاعب أرضية زاحفة ببراعة لتسكن الكرة شباك المنافس.

أحمد علي الظهير الأيمن انفرد من الجهة اليمنى بالحارس محمد الشناوي لكنه سدد الكرة بغرابة شديدة بوجه القدم قاصداً إرسال الكرة للشباك لكنها مرت عرضية بعيدة تماماً عن المرمى في الدقيقة 14.

سقط أحمد فتحى فى الدقيقة 20 بعدما شعر بآلام فى اليد نتيجة تدخل عنيف من مدافعى المقاولون،بعدها تقاسم الناديين السيطرة على اللقاء وسط محاولات من أصحاب الأرض لإحراز هدف التعادل

واستطاع وليد أزارو أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 25 بعد أن حصل الأهلى على ركنية جديدة نفذها عبد الله السعيد ليرتبك دفاع المقاولون ويحدث عمل جماعي مبهر في منطقة الجزاء بتمريرات هوائية بدأت من عمرو السولية ثم باكا الذي مرر بالرأس إلى المهاجم المغربي ليحول الكرة من الوضع طائراً إلى الشباك.

توقفت المباراة من جديد بسبب سقوط هشام محمد نتيجة تدخل عنيف، قبل أن تستأنف.

أزارو كاد أن يسجل هدفاً مشابهاً لهدفه في كأس السوبر في شباك المصري حيث رفض مراوغة الحارس أبو السعود ليفتك الكرة لكنه ارتطمت بحارس المقاولون وسط ارتباك بين اللاعبين انتهى بالكرة بين أحضان الحارس قبل أن يكملها مهاجم الأهلي للشباك في الدقيقة 33.

باكا مرر إلى عبد الله السعيد في منطقة الجزاء ليواصل الأحمر اندفاعه بحثاً عن الهدف الثالث لكن تسديدة عبد الله السعيد الأرضية مرت بجوار القائم الأيمن بقليل في الدقيقة 40 لتضيع فرصة الهدف الثالث.

لم تظهر أنياب المقاولون بالشكل المنتظر وسط استمرار صحوة الأحمر الذى ظهر قويا خاصة مع الإنسجام المميز بين رباعى الهجوم أزارو وباكا وأجاى والسعيد،واحتسب الحكم دقيقتين وقت بدل ضائع قبل ان يطلق صافرته بانتهاء هذا الشوط.

الشوط الثاني :

شن المقاولون هجمة مع بداية الشوط الثانى بعد عرضية من خارج منطقة الجزاء لكن لم يقابلها احد وتخرج ضربة مرمى،وأجرى الأحمر تغييره الأول بنزول باسم على بدلا من محمد هاني.

سدد هشام محمد كرة عرضية من ناحية اليمين لكن تمر بجوار مرمى المقاولون،ثم صوب عبد الله السعيد تسديدة رائعة من على حدود منطقة الجزاء لكن تمر بجوار المرمى وتخرج ركنية.

الأهلي حصل على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء المقاولون في الدقيقة 52 ليتصدى عبد الله السعيد للتنفيذ بتسديدة قريبة من مستوى الأرض ارتطمت بالدفاع وتحولت إلى ركنية.
وفى الدقيقة 61 دفع محمد عودة المدير الفنى للمقاولون بمحمد ناجى جدو بدلا من ويليام لتنشيط الجانب الهجومي،ثم دفع الأهلى بثانى تغييراته بنزول إسلام محارب بدلا من باكا.

أجرى المقاولون الثانى تغييره الثانى بنزول إسلام عادل بدلاً من طاهر محمد طاهر من أجل تنشيط الجانب الهجومى ومحاولة العودة للقاء من جديد، وأجرى الأهلى ثالث تغييراته بنزول الوافد الجديد

ومن عرضية من الجهة اليمنى في الدقيقة 63 أرسلها عبد الله السعيد إلى هشام محمد في منطقة الجزاء سدد الأخير مباشرة إلى الشباك لكن الحكم المساعد أوقف الاحتفال بالهدف وأشار إلى تسلل السعيد قبل إرسال العرضية.

الدقيقة 83 شهدت ظهور أول للاعب صلاح محسن أغلى لاعب في تاريخ الدوري المصري بعد أن دفع به حسام البدري بديلاً لوليد أزارو ليشركه في مركز المُهاجم الصريح بدلاً من المغربي.

واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة جديدة على حافة منطقة الجزاء من الجهة اليمنى في الدقيقة 88 لينفذها هذه المرة اللاعب إسلام محارب بتسديدة قوية في زاوية الحارس ليحولها محمود أبو السعود إلى ضربة ركنية.

واختتم الأهداف عبد الله السعيد في الدقيقة 90 بعد تمريرة رائعة من الجهة اليمنى من جونيور أجايي حولها صانع ألعاب الأهلي بتسديدة أرضية مرت بين قدمي الحارس لمعانقة الشباك.

وكاد صلاح محسن أن يسجل أول أهدافه مع النادي الأهلي بعد أن وصلته كرة في الدقيقة 90+2 في منطقة الجزاء ليسدد أرضية أبعدها الحارس أبو السعود الذي رفض استقبال هدف رابع.

وظهرت خطورة صلاح محسن من جديد برأسية للخلف في منطقة الجزاء وضعت عمرو السولية في مواجهة الحارس ليسدد بصعوبة كرة مرت بجوار القائم الأيمن بقليل وبعدها انتهى اللقاء بفوز الأحمر بثلاثية نظيفة.

ورفع المارد الأحمر رصيده إلى 57 نقطة وبفارق 12 نقطة كاملة عن الإسماعيلى أقرب منافسيه، فيما توقف رصيد المقاولون عند 31 نقطة بالمركز السابع، وسيلتقى الناديين مُجددًا يوم الاثنين المقبل لكن هذه المرة فى الجولة الـ23 من عمر المسابقة.

IMG_٢٠١٨٠٢٠٨_٢١٣٨٤٨_٥٢١.JPG
الأهلي المقاولون