Notice: Undefined variable: LocalTime in /home/ahlysprt/public_html/ix/web/~header.php on line 12
السبت 20 أبريل 2024 04:33 صـ
أهلى سبورت

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

أخبار الأهلي

الأهلي يفترس ذئاب المقاولون بخماسية

أهلى سبورت

تمكن النادي الأهلي من تحقيق فوزا كبيرا على نادي المقاولون العرب بخمسة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء الإثنين على ستاد القاهرة الدولي ضمن فعاليات الجولة 23 من بطولة الدوري الممتاز.

مباراة كانت قوية وشهدت تقلبات في النتيجة

تقدم الاهلي في الدقيقة السابعة عن طريق وليد أزارو، وأضاف جونيور أجايي الهدف الثاني في الدقيقة 16، وسجل لاعب الوسط محمد فاروق هدف تقليص الفارق لنادي المقاولون قبل ثواني من نهاية الشوط الأول، وتعادل أحمد علي كامل من ركلة جزاء في الدقيقة 55 من الشوط الثاني، وعاد أجايي وسجل الهدف الثالث للأهلي بالدقيقة 84، وسجل البديل إسلام محارب الهدف الرابع في الدقيقة 90، واختتم وليد أزارو الخماسية في الثواني الأخيرة من اللقاء.

بدء الأهلي المباراة بتشكيل مكون من :
حراسه المرمي : محمد الشناوي
خط الدفاع : أحمد فتحي - محمد نجيب - أيمن أشرف - صبري رحيل
خط الوسط : حسام عاشور - عمرو السولية - عبد الله السعيد - باكا - آجايي
خط الهجوم : وليد أزارو.

الشوط الأول :

تقدم النادي الأهلي سريعاً في الدقيقة السابعة من أحداث الشوط الأول عن طريق وليد أزارو، بعد انطلاقة من الجانب الأيمن للجنوب إفريقي باكاماني الذي ترجم سيطرة الأهلي المبكرة وأرسل عرضية أرضية سجلها المهاجم المغربي في الشباك.

الهدف الثاني جاء سريعاً في الدقيقة 16 بعد عرضية من الجهة اليمنى قابلها باكاماني بتسديدة بعد استلام جيد لكن الحارس أبعد الكرة ليتابعها أجايي إلى الشباك معلناً عن مضاعفة النتيجة.

ومنح وليد أزارو فرصة رائعة للتسجيل للجنوب افريقي باكاماني بتمريرة رائعة وضعته في مواجهة الحارس محمود أبو السعود لكنه سدد الكرة بجوار القائم في الدقيقة 28.

وأطلق عبد الله السعيد تسديدة صاروخية في الدقيقة 32 من خارج منطقة الجزاء، اصطدمت في القائم الأيمن للحارس محمود أبو السعود وضاعت فرصة الهدف الثالث.

محمد الشناوي أنقذ شباكه من هدف مباغت بعد ضربة ركنية نفذت باتجاه المرمى وكانت في طريقها للشباك لكن حارس الأهلي أبعدها ببراعة إلى ركنية جديدة لم يستفد منها الضيوف في الدقيقة 41.

وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول سجل لاعب الوسط محمد فاروق هدف تقليص الفارق لنادي المقاولون العرب من ضربة رأس بعد ركلة ركنية من الجانب الأيمن.

الشوط الثاني :

طاهر محمد حصل على الكرة في منطقة الجزاء ليصطدم بأجايي ويسقط في الدقيقة 55 ليحتسم الحكم ركلة جزاء سددها أحمد علي قوية على يمين الحارس أحمد الشناوي معلناً عن تعادل الفريق الأصفر والأسود.

وبعد الهدف الثاني أجرى حسام البدري أولى تغيراته في الدقيقة 58 بنزول المهاجم المنضم حديثاً صلاح محسن بدلاً من لاعب الوسط حسام عاشور.

وفي الدقيقة 60 كثف الأهلي من محاولاته لتسجيل هدف التقدم بعد كرة عرضية من عبد الله السعيد بالجانب الأيسر داخل منطقة الجزاء يستقبلها وليد أزارو برأسه ولكن مدافع المقاولون اخرجها من على خط المرمى.

وكاد وليد سليمان بعد نزوله بدلاً من باكا أن يسجل هدف التقدم بعد مراوغة من أجايي وتمرير الكرة لوليد الذي هيأ الكرة على قدمه اليسرى وسددها في المرمى لكنها مرت بجوار الحارس محمود أبو السعود في الدقيقة 66.

وواصل الأهلي إهدار الفرص السهلة وفشل عبد الله السعيد في تسجيل الهدف الثالث بعد سلسلة من التمريرات وصلت لأجايي الذي مررها للسعيد، وسدد مباشرة في المرمى لكن المدافع أخرجها من على خط المرمى.

صبري رحيل أطلق قذيفة من خارج منطقة الجزاء بعد كرة ردت من الدفاع لكن الحارس أبعدها ليساهم في هجمة مرتدة لفريقه أسفرت عن ركلة حرة نُفذت عرضية ليبعدها دفاع الأحمر في الدقيقة 74.

وعاد جونيور أجايي وسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 84، بعد عرضية من وليد سليمان على رأس عبد الله السعيد، أخطأ أبو السعود في اخراج الكرة بعد تدخل صلاح محسن ووصلت لأجايي الذي سجلها في الشباك.

بعدها أجرى المدير الفني للنادي الأهلي حسام البدري التغير الثالث بنزول إسلام محارب بدلاً من جونيور أجايي في الدقيقة 86.

وكالعادة واصل إسلام محارب وضع بصمته عند نزوله كبديل وسجل هدف الأهلي الرابع بعد مجهود فردي رائع وتبادل التمرير مع السعيد الذي بتمريرة حريرية وضعه منفرداً بالمرمى وسجلها بقدمه اليسرى في مرمى أبو السعود.

الهدف الخامس جاء في الدقيقة 90+4 في ظل استسلام المقاولون الذي استغله أحمد فتحي بانطلاقة من الجهة اليمنى ليرسل عرضية أرضية حولها أزارو المنفرد في سقف شباك الخصم معلناً عن ختام المباراة بالهدف الخامس.

الفوز ارتقى بالأهلي لخطوة بعيدة في الصدارة حيث أصبح الفارق بينه وبين الإسماعيلي أقرب ملاحقيه 14 نقطة بعدما ارتفع رصيد حامل اللقب إلى 60 نقطة، مقابل 46 للأصفر، بينما ظل المقاولون تاسعاً برصيد 31 نقطة.

الأهلي المقاولون