Notice: Undefined variable: LocalTime in /home/ahlysprt/public_html/ix/web/~header.php on line 12
الجمعة 29 مارس 2024 01:33 مـ
أهلى سبورت

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

كرة عالمية

سوبر صلاح يحطم واتفورد .. العديد من الأرقام القياسية بعد السوبر هاتريك

أهلى سبورت

حقق فريق ليفربول انتصار عريض على حساب فريق واتفورد في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن الجولة 31 من البريميرليج، واحتضنها ملعب أنفيلد، معقل ليفربول الشهير.

وكان بطل المباراة هو النجم المصري محمد صلاح الذي ساهم في تسجيل أهداف المباراة ال5، فسجل صلاح 4 أهداف وصنع هدف لزميله البرازيلي روبرتو فيرمينو، لينفرد صلاح بقمة ترتيب هدافي البريميرليج برصيد 28 هدف.

وأصبح صلاح هو أول لاعب مصري وثاني لاعب عربي يسجل هاتريك في البريميرليج «بعد رياض محرز في موسم 2014/2015 ضد سوانزي سيتي»، لكنه اصبح الأول عربيًا الذي يسجل 4 اهداف في مباراة واحدة في رقم مميز يعبر عن مدى التألق الذي يعيشه النجم المصري في البريميرليج هذا الموسم.

ويعد صلاح هو رابع لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 4 أهداف «سوبر هاتريك» في مباراة واحدة، بعد روبي فاولر «2»، مايكل أوين «2» ولويس سواريز.

واصبح صلاح هو أول لاعب من ليفربول يسجل هاتريك في البريميرليج منذ تولي المدرب الألماني يورجن كلوب قيادة الفريق «أكتوبر 2015»، وهو الهاتريك الأول للريدز في البريميرليج منذ هاتريك لويس سواريز ضد نورويتش سيتي في 2014.

وأصبح صلاح على بعد هدف ليعادلرقم أكثر لاعب افريقي تسجيلًا للأهداف خلال موسم واحد في عهد البريميرليج والمسجل بإسم أسطورة تشيلسي، الإيفواري ديديه دروجبا «29 هدف».

وأصبح صلاح هو أكثر لاعب سجل أهداف على مستوى الدوريات الخمس الكبرى هذا الموسم مع وصوله لهدفه رقم 28 في البريميرليج. 

وعادل محمد صلاح الرقم القياسي التهديفي للاعب من ليفربول في موسم واحد في عهد البريميرليج، بعد ان وصل مجموع اهدافه هذا الموسم في مختلف البطولات إلى 36 هدف، وهو نفس رقم روبي فاولر في موسم 1994/1995.

وصنع محمد صلاح رقم قياسي على مستوى ليفربول بعد ان اصبح اول لاعب يصل إلى 36 هدف في موسمه الأول بقميص النادي، متجاوزًا الرقم السابق المدون بأسم فيرناندو توريس «33 هدف في مختلف البطولات في موسم 2007/2008».

وبات محمد صلاح على اعتاب رقم قياسي غير مسبوق في حال استمراره على هذه الحالة التهديفية الرائعة «28 هدف في الدوري بعد 31 جولة»، حيث ان الرقم القياسي التهديفي في موسم واحد للبريميرليج هو 34 هدف «أندي كول موسم 1993/1994 وألان شيرر موسم 1994/1995».