Notice: Undefined variable: LocalTime in /home/ahlysprt/public_html/ix/web/~header.php on line 12
الثلاثاء 16 أبريل 2024 09:17 مـ
أهلى سبورت

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

أخبار الأهلي

نجم الأهلي السابق يلتقي بعثة الأهلي في إثيوبيا..ويعود مع البعثة من أجل قرعة دوري الأبطال

أهلى سبورت

التقى الأنجولي جيلبرتو، اللاعب السابق بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعثة الأهلي في مطار أديس أبابا بإثيوبيا في طريق عودتها إلى القاهرة قادمة من الجابون.

وكان الأهلي عائدًا من الجابون عبر ترانزيت في العاصمة الإثيوبية بعد أداء مباراة الإياب مع فريق مونانا الجابوني في ذهاب دور الـ32 بدوري الأبطال الإفريقي، وفاز فيها 3-1 بعدما فاز ذهابًا بالقاهرة 4-صفر، ليتأهل بمجموع نتيجة المباراتين إلى دور المجموعات بالبطولة.

وقد وصلت بعثة الأهلي إلى القاهرة في الساعات الأولى من صباح اليوم، وبرفقتها جيلبرتو.

وألتقى طارق قنديل، رئيس بعثة الأهلي، مع اللاعب الأنجولي في مطار أديس أبابا ورحّب به كثيرًا، وتقابل جيلبرتو مع الجهاز الفني، بقيادة حسام البدري، واللاعبين وسط حفاوة بالغة، ووجّه «قنديل» الدعوة إلي جيلبرتو لزيارة النادي الأهلي.

ويحضر جيلبرتو إلى القاهرة اليوم بدعوة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لحضور فعاليات إجراء قرعة دور المجموعات بدوري الأبطال الإفريقي، وقرعة دور الـ32 بالكونفدرالية بين من تأهلوا بالمسابقة ومن خرجوا من نفس الدور بدوري الأبطال.

المعروف أن الأنجولي سبستياو جيلبرتو لاعب النادي الأهلي السابق مواليد 21-9-1982، وانضم للأهلي بموسم 2001-2002، قادمًا من صفوف بيترو أتلتكو الأنجولي، ورحل عن الأهلي بموسم 2009-2010 للعب في الدوري البلجيكي عبر بوابة ليرس، دافع جيلبرتو عن ألوان قميص الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي 8 سنوات، ساهم خلالها في تحقيق 21 بطولة محلية وقارية على النحو التالي: 6 ألقاب لبطولة الدوري، و3 ألقاب كأس مصر، و5 ألقاب سوبر مصري، و3 ألقاب دوري أبطال إفريقيا، و4 سوبر إفريقية.وكان جيلبرتو يجيد اللعب في وسط الملعب وكظهير أيسر، وهو المركز الذي تألق فيه مع الأهلي وكوّن ثنائيًا لا يُنسى مع مواطنه أمادو فلافيو، مهاجم الأهلي السابق، وساهما معًا في حصد العديد من البطولات بتمريرات جيلبرتو العرضية ورأسيات فلافيو الذهبية.