Notice: Undefined variable: LocalTime in /home/ahlysprt/public_html/ix/web/~header.php on line 12
السبت 20 أبريل 2024 05:33 مـ
أهلى سبورت

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

الرياضة المصرية

محمد صلاح يضع كوبر في ورطة فنية

أهلى سبورت

بالنظر إلي معظم منتخبات العالم وبعض الأندية تجد هناك لاعب متميز وربما أكثر ولكن عندما تمتلك لاعب فقط وبمستوي بعيد عن الجميع في منتخب ليس من الاقوي او مصنف علي مستوي العالم فتاثيره علي خططك سيكون كبيرا .

هيكتور كوبر الأرجنتيني المنحوس ، منذ قدومه لتدريب منتخب مصر وهو يعتمد علي شكل وطريقة 4-2-3-1 كليا علي مهاجم تارجت وأجنحة تمتلك سرعات ولاعب مركز عشرة يمتلك الرؤية الكبيرة والتفاهم مع الأجنحة والمهاجم الصريح .

كوبر إعتمد علي صلاح قبل رحيله لليفربول كجناح وليس كمهاجم متأخر وما ساعده علي ذلك إعتماد لوتشيانو سبالتي في هذا التوقيت علي محمد صلاح في نفس المركز الجناح الأيمن ، فلم يجد صعوبة كوبر في تكليف صلاح بواجباته أو تأقلمه مع كوبر لم يستغرق الكثير .

صلاح وموسم جيد مع روما وبعدها رحيل لإنجلترا بالتحديد لنادي ليفربول الإنجليزي ، وبداية الموسم مع يورجن كلوب جناح صريح كما كان بروما ولكن مع مرور الوقت وبداية متوسطة لصلاح يأتي العبقري الألماني ويضع صلاح بمركز جديد ولكن بواجبات جديدة لا تجعله دائما كمهاجم صريح ولكن كجناح له حرية الحركة والتحول لمهاجم كما يشاء .

وفي وجود مهاجم مثل فيرمنيو متحرك ساعد صلاح كثيرا في التحرك بين الخطوط وخلق مساحة جيدة تُستغل للتسجيل .

بعد موسم وصل فية نجم المنتخب ل 40 هدف كرقم قياسي وتاريخي لم يتوقعه أحد ، أصبح هنا هيكتور كوبر في ورطة كروية كبيرة .

هل سيتخلي عن طريقته المعتادة أم سيتم توظيف صلاح كمهاجم صريح وهذا لا يشابة مركزه في ليفربول .

بالنظر لما يقدمه صلاح مع ليفربول وهو اللاعب الأهم فالمنتخب بالطبع والذي تبني علية طريقة كوبر ، فعلي الأرجنتيني محاولة توظيف قدرات صلاح كما يجب ، كي لا يتأثر المنتخب.

بالنظر لمركز صلاح قي ليفربول نجده كجناح أيمن في 4-3-3 له كامل الحرية في التحرك ليصبح مهاجم ثاني بجوار فيرمنيو وتتحول معها الطريقة ل4-4-2 وهذا ما يفعله كلوب .

بالمنتخب يعتمد كوبر علي 4-2-3-1 وجود صلاح كجناح صريح يعتمد علي الإختراق لقلب الملعب وإنتظار الكرات الطولية خلف دفاعات الخصم ، فهنا يجب علي كوبر وأصبح مجبر علي ترك صلاح حرية الحركة كمهاجم متأخر ولكن هنا من يستطيع من لاعبي الوسط الدخول كجناح أيمن عند تحول صلاح لقلب الملعب أو كمهاجم ثاني .

قدرات عبدالله السعيد البدنية لا تؤهله علي القيام بدور اوكسلايد تشامبرلين في ليفربول ، ولكن هل سيلجأ كوبر لحل أخر وهو الإستعانة بلاعب مثل حسين الشحات بديل للسعيد .

الحل الأسهل له وبه مجازفة هو تحول صلاح لمهاجم صريح يتحرك كما يشاء بدون تقيد في الصندوق أو تحويل الطريقة ل3-5-2 بوجود صلاح كمهاجم ثاني ولكنها ستظل حلول لمساعدة صلاح كي يظهر بالشكل المطلوب والذي من الوارد أن يساهم في إنجاز تاريخي لمصر في روسيا إن تم توظيفه جيدا .

ورطة كوبر وإن كانت تظهر ليست بالكبيرة ولكنها ستصبح كارثة لو لم يستطع الإستفادة القصوي من نجم في أعلي مستوياته الفنية .

منتخب مصر محمد صلاح هيكتور كوبر