أهلى سبورت

السبت، 20 يوليو 2019 07:42 ص
أهلى سبورت
نادي القرن الإفريقي
رئيس التحريرمحمد عبد الرحمن
كرة عالمية

90 دقيقة تفصل كلوب أو بوتشيتينو عن الإنجاز اللامع في دوري الأبطال

أهلى سبورت

ينتظر أن يتم في وقت متأخر من مساء بعد غد السبت، إضافة اسم المدرب الألماني يورجن كلوب أو الأرجنتيني ماوريسيتو بوتشيتينو إلى قائمة الشرف ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي تضم بالفعل أعظم مدربي الساحرة المستديرة في العصر الحديث مثل الإسباني جوسيب جوارديولا والسير أليكس فيرجسون.

ومازال تاريخ كرة القدم الأوروبية يتذكر حتى وقتنا الحالي عددا من أيقونات التدريب في القارة العجوز مثل بوب بيسلي وإرنست هابل وبيلا جوتمان وهيلينيو هيريرا، الذين تركوا بصماتهم في بطولة كأس الأندية الأوروبية لأبطال الدوري (المسمى القديم لدوري الأبطال)، بعدما قادوا فرقهم للوقوف على منصات التتويج.

ويستعد كلوب مدرب فريق ليفربول الإنجليزي لتسجيل ظهوره الثالث في المباريات النهائية لدوري الأبطال، عندما يواجه فريقه مواطنه توتنهام هوتسبير يوم السبت القادم في العاصمة الإسبانية مدريد.

وخسر كلوب نهائي المسابقة عام 2013 مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند الألماني أمام غريمه التقليدي بايرن ميونخ، قبل أن يخفق مجددا في الحصول على اللقب عندما خسر ليفربول نهائي نسخة البطولة الماضية أمام ريال مدريد الإسباني في العاصمة الأوكرانية كييف.

من جانبه، يبحث بوتشيتينو عن أول لقب في مسيرته التدريبية، لكنه سيظل خالدا في ذاكرة محبي توتنهام، حال نجاحه في قيادة الفريق اللندني للفوز بالبطولة في أول نهائي له بأمجد الكؤوس الأوروبية.

واحتاج المدربان لعدة سنوات من العمل والتخطيط والشراء والبناء مع فريقيهما للوصول إلى تلك المرحلة.

وصرح بوتشيتينو للموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) قائلا إن "كرة القدم التي نحبها جميعا تنبع من العاطفة والحماس".

الأهلي, الاهلى, حسام غالي, رمضان صبحي, مؤمن زكريا, الخطيب, الدوري المصري, اهلى سبورت, محمود طاهر, رياضة مصرية

استطلاع الرأي