• CIB
  • CIB
  • CIB

تقرير ... عن جائزة أفضل لاعب في العالم

تقرير ...  عن جائزة أفضل لاعب في العالم
2017-01-07 10:39:33

زاوية جديدة يقدمها الفجر الرياضي يلقي فيها الضوء على شخصية رياضية سواء مشهورة أو مغمورة أو حدث رياضي من منظور مختلف.تترقب أنظار العالم حفل جوائز أفضل لاعب ولاعبة في العالم والذي يقام الإثنين المقبل بمقر الفيفا (الاتحاد الدولي لكرة القدم) بزيوريخ بسويسرا. انفصلت جائزة فرانس فوتبول الفرنسية - التي منحت لقب أفضل لاعب لكريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد العام الماضي

- عن جائزة الفيفا هذا العام بعد أن كان يتم منحها معها في شهر يناير من كل عام. يتنافس هذا العام على لقب أفضل لاعب هذا العالم 3 نجوم هم : كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد وميسي نجم برشلونة وجريزمان نجم أتلتيكو مدريد.وتتنافس على جائزة أفضل لاعبة في العالم كلا من الألمانية ميلاني برينجر والبرازيلية مارتا والأمريكية كارلي لويد أفضل لاعبة في العالم العام الماضي.كما يتنافس المدربون والمدربات على لقب أفضل مدرب ومدربة هذا العام، يتصارع كلا من الإيطالي كلاوديو رانييري المدير الفني لليستر سيتي وفرناندو سانتوس المدير الفني للبرتغال والفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد على لقب أفضل مدرب هذا العام، في حين تتنافس كلا من الأمريكية جوليان إيليس والألمانية سيلفيا نيد والسويدية بيا ساندهاج على لقب أفضل مدربة هذا العام.

أرقام عن هذه الجائزة :-

- تمنح هذه الجائزة سنوياً من قبل الفيفا منذ عام 1991.

- تم منح هذا الجائزة لأفضل لاعب ولاعبة في العالم معا في 2001

وتم منحها لأفضل لاعبة بشكل خاص منذ 2010.

- يقوم المدرين الفنيين وقائدي المنتخبات على مستوى العالم بالإضافة إلى ممثلين من وسائل الإعلام بإختيار الأفضل كل عام.

- فاز 5 نجوم برازيلين 8 مرات هم روماريو ورونالدو وريفالدو ورونالدينيو وكاكا وفاز بها الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني الحالي لريال مدريد 3 مرات من أصل 19 مرة.

- أصغر لاعب توج بالجائزة هو البرازيلي رونالدو عام 1996 وكان في العشرين من عمره، وأكبر لاعب توج بالجائزة الإيطالي فابيو كانافارو عام 2006 وهو في الثالثة والثلاثين من عمره.

- فاز البرازيلي رونالدو والفرنسي زين الدين زيدان بالجائزة 3 مرات.- فاز البرازيليان رونالدو ورونالدينيو بالجائزة مرتين متتاليتين، حيث فاز بها رونالدو في 1996 و1997 وتوج بها رونالدينيو في 2004 و2005.

- توجت 8 لاعبات بجائزة أفضل لاعبة في العالم حتى الآن، هن : الأمريكية ميا هام والألمانية بريجيت برينز والبرازيلية مارتا واليابانية هومار ساوا والأمريكية آبي ويمبيك والألمانيتين نادين أنجيرير ونادين كسلر والأمريكية كارلي لويد.

- البرازيلية مارتا أصغر لاعبة تتوج بالجائزة، حيث فازت بالجائزة عام 2006 وهي في العشرين من عمرها.

- البرازيلية مارتا أكثر لاعبة تفوز بالجائزة، كما فازت بها 5 مرات متتالية أعوام : 2006 و2007 و2008 و2009 و2010.

- الألمانية نادين أنجيرير أكبر اللاعبات سنا فوزا بالجائزة، حيث فازت بها عام 2013 وهي في الخامسة والثلاثين من عمرها كما أنها حارسة المرمى الوحيدة التي فازت بالجائزة سواء من النساء أو الرجال.

- 8 دول فازت بجائزة أفضل لاعب في العالم، هي : البرازيل (8 مرات) وفرنسا (3 مرات) والبرتغال(مرتين)وإيطاليا(مرتين ) والأرجنتين(مرة واحدة) وألمانيا (مرة واحدة)وهولندا (مرة واحدة) وليبيريا(مرة واحدة).

- 4 دول فازت بجائزة أفضل لاعبة في العالم، هي : البرازيل (5 مرات)وألمانيا(5 مرات)والولايات المتحدة الأمريكية(4 مرات) واليابان(مرة واحدة).

- 6 أندية قادها لاعبوها للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم، هي : برشلونة (6 مرات) وريال مدريد (4 مرات) ويوفنتوس (3 مرات) وميلان (3 مرات) وإنتر ميلان (مرتين) ومانشستر يونايتد (مرة واحدة).

- 8 أندية قادتها اللاعبات للفوز بجائزة أفضل لاعبة في العالم، هي : فرانكفورت الألماني (3 مرات)وأوميو السويدي (3 مرات) وواشنطن فريدم الأمريكي (مرتين) وسانتوس البرازيلي(مرتين) وفولفسبورج الألماني (مرة واحدة)وبريسبين رور الأسترالي(مرة واحدة) وهوستن داش الأمريكي (مرة واحدة) وكوبي ليونيسا الياباني (مرة واحدة).

أُضيفت في: 7 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 8 ربيع آخر 1438
منذ: 9 شهور, 11 أيام, 13 ساعات, 24 دقائق, 31 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

11385

استطلاع الرأي

من تتوقع رئيس الأهلى القادم

جوجل بلاس

جميع الحقوق محفوظة 2016 © - أهلى سبورت