Notice: Undefined variable: LocalTime in /home/ahlysprt/public_html/ix/web/~header.php on line 12
الجمعة 29 مارس 2024 03:22 مـ
أهلى سبورت

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

الجابون 2017

تريكة فارس نهائي أفريقيا 2008 يتحدث عن مفاتيح فوز الفراعنة على الأسود

أهلى سبورت

علق محمد أبو تريكة نجم المنتخب الوطني السابق على مباراة مصر والكاميرون والمزمع إقامتها الاحد المقبل فى نهائي كأس الأمم الافريقية بقوله: "عايزين سونج تاني في الكاميرون" وذلك من خلال الاستديو التحليلي للقاء عبر شبكة beIN sport الخميس.

 

وتحدث أبو تريكة، عن هدفه عام 2008 والذي فازت مصر من خلاله بالبطولة بعد أن استقبل تمريرة حريرية من محمد زيدان مهاجم الفراعنة الذي خطف الكرة من سونج، قبل أن يهديها لأبو تريكة الذي أودعها الشباك.

 

وقال تريكة: "التفكير كان فى التسجيل من مرة واحدة، هذا هو التفكير الأصوب للاعب وسط الملعب، لا يجب أن يكون هناك تردد، وإن شاء الله سيفعل أحفاد الفراعنة نفس الأمر الأحد المقبل". وواصل منتخب الكاميرون حملته نحو استعادة لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الغائبة عنه منذ 15 عاما، بعدما صعد إلى المباراة النهائية للمسابقة القارية المقامة حاليا بالجابون، إثر فوزه الثمين 2 / صفر على المنتخب الغاني في الدور قبل النهائي للمسابقة الخميس.

 

وكان المنتخب الكاميروني، الذي اعتذر سبعة من عناصره الأساسية عن المشاركة في البطولة قبل انطلاقها بأيام قليلة، الطرف الأفضل في الشوط الأول، قبل أن يحكم منتخب غانا قبضته على مجريات الشوط الثاني، الذي تبارى خلاله لاعبوه في إهدار جميع الفرص التي أتيحت لهم.

 

وافتتح ميشيل نجادجوي التسجيل لمصلحة منتخب الكاميرون (الأسود غير المروضة)، في الدقيقة 73، مستغلا هفوة قاتلة من المدافع الغاني جون بوي، قبل أن يضيف كريستيان باسوجوج الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

 

وبهذا الفوز، واصل المنتخب الكاميروني، الذي صعد لنهائي البطولة للمرة السابعة في تاريخه، تفوقه على نظيره الغاني، بعدما تغلب عليه 1 / صفر في نفس الدور عام 2008. وضرب منتخب الكاميرون، الفائز باللقب أعوام 1984و1988 و2000 و2002، بتلك النتيجة موعدا في المباراة النهائية مع نظيره المصري، في تكرار لمواجهتي المنتخبين في نهائي نسختي البطولةعامي 1986 بمصر و2008 بغانا، والتي حسمهما منتخب الفراعنه لمصلحته. وكان المنتخب المصري، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد سبعة ألقاب، قد صعد للدور ذاته عقب فوزه بركلات الترجيح على منتخب بوركينا فاسو أمس الأربعاء في مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى.