Notice: Undefined variable: LocalTime in /home/ahlysprt/public_html/ix/web/~header.php on line 12
الجمعة 26 أبريل 2024 11:32 صـ
أهلى سبورت

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

أخبار الأهلي

في دوري الأبطال : ليفربول يسير إلي النهائي رغم الهزيمة أمام روما

أهلى سبورت

نجح فريق ليفربول في الوصول المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بعد 11 عام، رغم خسارته أمام إيه إس روما في العاصمة الإيطالية علي ملعب الأوليمبكو (4-2) في إياب نصف النهائي، ليتأهل بمجموع المباراتين (7-6).

رغم أنها الهزيمة الأولى للفريق الإنجليزي في البطولة، استفاد ليفربول من فوزه في ملعب أنفيلد ذهاباً بنتيجة (5-2) لتمسي خسارته في أوليمبيكو بلا فائدة، ليواجه البطل التاريخي للبطولة الأوروبية ريال مدريد.

رغم مشاركة محمد صلاح أساسياً، لم ينجح النجم المصري في صناعة الخطورة هذه المرة على مرمى روما في ظل رقابة دفاعية صلبة فرضت عليه من رجال دي فرانشيسكو، لكن أهدافه وتمريراته الحاسمة في أنفيلد أهلت فريقه إلى النهائي.

ملخص المباراة

في الدقيقة الأولي دخل روما مندفعاً إلى منطقة جزاء ليفربول بحثاً عن هدف، وكاد أن يسجل بكرة في منطقة الجزاء حولها شعراوي بالقدم إلى رأس دجيكو الذي حولها إلى جوار القائم ليعلن عن بداية نارية للفريق الإيطالي.

في الدقيقة 6 قام فلورينزي بتسديدة صاورخية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن بقليل  للحارس كاريوس.   

في الدقيقة 9 وبعد تمريرة خاطئة من نيجولان، قتل ليفربول طموح روما بكرة وصلت إلى فيرمينو الذي مرر إلى ماني لينفرد من الجهة اليسرى في منطقة الجزاء ويسدد بيسراه إلى الشباك معلناً عن تقدم فريقه.

في الدقيقة 14 وصلت كرة إلى صلاح سدد كرة بيسراه لكنها ذهبت سهلة لأحضان الحارس أليسون.

وفي الدقيقة 15 تلقت شباك ليفربول هدفاً بنيران صديقة بعد كرة عرضية اصطدمت بالإنجليزي جيمز ميلنر وعانقت الشباك.

في الدقيقة 25 تألق الحارس أليسون بعد توغل   روبيرتسون الجهة اليسرى ليدخل منطقة الجزاء ويمرر في الدقيقة 25 كرة إلى ماني الذي سدد بيسراه باتجاه الشباك حولها إلى ضربة ركنية   .

في الدقيقة 26 ليفربول نجح في استغلال الركنية بعرضية خطيرة شتتها دفاع روما للخلف باتجاه فينالدوم لينفرد تماماً بالحارس ويلعبها بالرأس إلى الشباك معلناً عن إعادة تقدم ليفربول.

في الدقيقة 35 ستيفان شعراوي أطلق قذيفة بيمناه ارطمت برجل ميلنر لتغير اتجاها، لكنها ارتطمت بالقائم الأيسر لتمنع الإيطالي من هدف التعادل وتمر الكرة بسلام على الفريق الإنجليزي.

في الدقيقة 42 من جديد عاد روما لتهديد مرمى ليفربول بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها مرت إلى جوار القائم الأيسر لترتطم بالشباك الخارجية لمرمى الفريق الإنجليزي.

الشوط الثاني

في الدقيقة 52 نجح روما في إضافة الهدف الثاني بعد تسديدة من شعراوي من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس ليتابعها إدين دجيكو بتسديدة إلى الشباك.

 في الدقيقة 56 لعب كولاروف عرضية من ركلة حرة مباشرة في منطقة الجزاء حولها إدين دجيكو برأسية مرت فوق العارضة بقليلة لتضيع فرصة الهدف الثالث.

في الدقيقة 63 الهدف الإيطالي الثالث كان قريباً بعد ضغط في منطقة الجزاء أسفر عن تسديدة من الشعراوي منعه اللاعب أرنولد بيده من على خط المرمى لكن الحكم احتسب ضربة ركنية بدلاً من ركلة جزاء.

في الدقيقة 69 صلاح تلقى تمريرة من ماني على حدود منطقة الجزاء ليمرر إلى فيرمينو الذي انفرد من الجهة اليمنى ليسدد كرة أرضية تصدى لها الحارس لتمر عرضياً إلى رمية تماس بالقرب من الراية الركنية.

في الدقيقة 80 صلاح ضغط على الحارس أليسون وكاد أن يخطف الكرة من حارس روما لكن الأخير نجح في السيطرة على الكرة بعد صراع بدني مع النجم المصري ليشتت الكرة في النهاية.

في الدقيقة 86 ناينجولان أطلق قذيفة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لترتطم بالقائم الأيمن ثم تمر بالعرض إلى داخل المرمى ليتقدم روما بالهدف الثالث في الدقائق الأخيرة.

وفي الدقيقة 90+3 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح فريق روما ليسجل اللاعب البلجيكي ناينجولان الهدف الرابع لفريق روما بعد تسديدة صاورخية عانقت شباك الفريق الإنجليزي ليطلق بعدها الحكم صافرة النهاية.

روما ليفربول دوري أبطال أوروبا