Notice: Undefined variable: LocalTime in /home/ahlysprt/public_html/ix/web/~header.php on line 12
الأحد 5 مايو 2024 02:34 مـ
أهلى سبورت

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

كرة عالمية

إيطاليا.. إنجلترا.. ماذا تقول لغة الارقام ؟!

أهلى سبورت

تتجه اليوم أنظار عشاق وجماهير الساحرة المستديرة صوب العاصمة الإنجليزية "لندن" وتحديدًا ملعب "ويمبلي" الشهير، لمتابعة المواجهة النارية بين المنتخبين الانجليزي والإيطالي في نهائي بطولة أمم أوروبا (يورو 2020).
تنطلق المواجهة المرتقبة بين الأرجنتين وإيطاليا في تمام التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة، وستذاع عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية الناقل الحصري لمباريات البطولة الأوروبية.
تأهل منتخب انجلترا لنهائي بطولة أمم أوروبا، بعدما تخطى منتخب الدنمارك بنتيجة 2-1 في الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية، بينما تأهل المنتخب الإيطالي على حساب نظيره الاسباني.
تاريخ مواجهات إيطاليا وانجلترا
تحمل مواجهة الليلة رقم 28 بين المنتخبين الإيطالي والانجليزي عبر تاريخ مواجهاتهما في مختلف البطولات، حيث سبق والتقى المنتخبين في 27 مباراة سابقة، حقق المنتخب الطليان 11 انتصارا، مقابل 8 انتصارات للإنجليز، وحسم التعادل 8 مباريات أيضا.
سجل منتخب انجلترا 33 هدفا في مبارياته ضد منتخب ايطاليا، بينما سجل المنتخب الإيطالي 31 هدفا.
وتقابل المنتخبين الإيطالي والانجليزي في مباراتين ببطولة أمم أوروبا، الأولى كانت في بطولة 2012 وانتصر الأزوري بفضل ركلات الترجيح، وقبلها في عام 1980 وانتصرت إيطاليا أيضًا بهدف نظيف.
ويخوض منتخب انجلترا نهائي كأس الأمم الأوربية للمرة الأولى في تاريخه، بينما شارك الطليان في النهائي القاري 3 مرات، حصد لقب البطولة عام 1968، واكتفى بالوصافة عامي 2000، 2012.

ايطاليا انجلترا اليورو كأس الامم الأوروبية