Notice: Undefined variable: LocalTime in /home/ahlysprt/public_html/ix/web/~header.php on line 12
الأحد 28 أبريل 2024 06:45 مـ
أهلى سبورت

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

كرة عالمية

البرازيل وإسبانيا.. ألفيس يعزز صدارته للأكثر تتويجا بالألقب فى التاريخ

دانى ألفيس
دانى ألفيس

عزز الظهير الأيمن البرازيلي دانى ألفيس صدارته لقائمة اللاعبين الأكثر تتويجا بالألقاب في تاريخ كرة القدم، بعدما حصد الميدالية الذهبية مع منتخب بلاده فى دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا فى اليابان "طوكيو 2020"، عقب فوز السليساو بصعوبة على نظيره الإسبانى، بهدفين مقابل هدف في الأشواط الإضافية، على ملعب يوكوهاما الدولي.

ورفع ألفيس رصيده إلى 43 لقبا في مسيرته الحافلة بالبطولات والإنجازات داخل الملاعب سواء مع الأندية التي لعب بقميصها، وأبرزها برشلونة وإشبيلية، يوفنتوس الإيطالى، وباريس سان جيرمان الفرنسي أو المنتخب البرازيلي وذلك في عامه الـ38.

E8MeEvTWEAUM-ce

وتوج دانى ألفيس بـ43 لقبا متنوعا في مشواره بالملاعب حيث فاز على المستوى الدولى بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو، بالإضافة إلى كوبا أمريكا مرتين، وكأس القارات مرتين.

وفاز ألفيس بخمسة ألقاب مع إشبيلية الإسبانى هي: الدورى الأوروبي مرتين، السوبر الأوروبى مرة، كأس ملك إسبانيا مرة، كأس السوبر الإسباني مرة.

وحصد الظهير الأيمن البرازيلي 23 لقبا بقميص برشلونة كالتالى "الدوري الإسباني 6 مرات، كأس ملك إسبانيا 4 مرات، كأس السوبر الإسباني 4 مرات، دوري أبطال أوروبا 3 مرات، كأس العالم للأندية 3 مرات، كأس السوبر الأوروبي 3 مرات".

E8MgAIdVEAIPAh6

كما فاز دانى ألفيس مع يوفنتوس بلقبى "الدوري الإيطالي، وكأس إيطاليا"، تلاها بستة ألقاب مع باريس سان جيرمان الفرنسي وهى: الدوري الفرنسي مرتين، كأس الأبطال الفرنسي مرتين، كأس فرنسا مرة، كأس الرابطة الفرنسية مرة، ثم فاز بلقب بطولة باوليستا مع ساو باولو، فيما فاز بلقب كوبا دو نوردستي في بداية مشواره مع فريق باهيا.

 

دانى ألفيس ألفيس منتخب البرازيل المنتخب البرازيلى اسبانيا ضد البرازيل طوكيو 2020 أولمبياد طوكيو البرازيل واسبانيا