Notice: Undefined variable: LocalTime in /home/ahlysprt/public_html/ix/web/~header.php on line 12
السبت 4 مايو 2024 07:50 مـ
أهلى سبورت

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

كرة عالمية أخبار المحترفين

أحمد حجازى يقود تشكيل إتحاد جدة ضد الفيحاء في افتتاح الدوري السعودي

أحمد حجازي
أحمد حجازي

تصدر الدولي المصري أحمد حجازي مدافع اتحاد جدة في التشكيل الرسمي الذي أعلن عنه المدير الفني البرازيلي فابيو كاريلي لخوض مباراة الفيحاء التي ستقام في الثامنة والربع مساء اليوم الأربعاء على ملعب "مدينة المجمعة الرياضية" في افتتاح مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان (الدوري السعودي للمحترفين) للموسم الجديد 2021 / 2022.

وخاض اتحاد جدة منذ بداية دوري المحترفين موسم (2008/2009)، 13 مباراة في افتتاحية الدوري تمكن من الفوز في (9) مباريات وتعادل مرة وخسر 3 مواجهات، وسجل لاعبو العميد 31 هدفا كأقوى هجوم بين جميع الفرق التي شاركت في دوري المحترفين على مستوى المباريات الافتتاحية، بينما اهتزت شباكه 19 مرة كرابع أضعف دفاع.

وجاء التشكيل المعلن للمباراة كالتالي..

حراسة المرمى: مارسيلو جروهي

خط الدفاع: حمدان الشمراني – أحمد حجازي – عمر هوساوي – سعود عبد الحميد

خط الوسط: عبد الإله المالكي – برونو هنريكي – كريم الأحمدي

خط الهجوم: جاري رودريجيز – فهد المولد - رومارينهو

تشكيل اتحاد جدة تشكيل اتحاد جدة

في المقابل فإن الفيحاء، الفريق العائد لدوري المحترفين بعد غياب عام واحد يلعب مباراته الرابعة الافتتاحية في تاريخ مشاركاته بدوري المحترفين، ولم يتمكن الفيحاء من الفوز بأي مباراة افتتاحية، حيث تعادل في مرة وخسر مباراتين، وسجل هدفا وحيدا، وولج مرماه 3 أهداف.

ويدخل الفيحاء في صراع خاص مع الاتحاد على أمل مفاجأة العميد وتسجيل أول فوز افتتاحي في تاريخه.

وعلى مستوى لقاءات الفريقين بتاريخ دوري المحترفين تبدو الكفة متساوية، إذ التقى الفريقان 6 مرات، ويقتسم الفريقان النتائج بـ 3 انتصارات لكل فريق، سجل لاعبو الاتحاد 13 هدفا في شباك الفيحاء، ورد لاعبو الفيحاء بتسجيل 10 أهداف.

وسجلت أول مباراة جمعت الفريقين بتاريخ دوري المحترفين الانتصار الأكبر بفوز العميد 5-2، وكانت على ملعب المجمعة في موسم (2017-2018).

وكانت آخر مباراة جمعت الفريقين على ذات الملعب قد شهدت تسجيل الفيحاء الفوز الأكبر له بنتيجة 4-1 سجلها المهاجم التشيلي روني فيرنانديز (هاتريك) والغاني صامويل أوسو، مقابل هدف لمهاجم الاتحاد البرازيلي رومارينيو في الدور الأول لموسم "2019-2020"، وهو الفوز الثاني للفيحاء على ملعبه مقابل فوز وحيد للاتحاد خارج أرضه.

 

 

الفيحاء ضد الاتحاد نادي الاتحاد احمد حجازي الدوري السعودي اخبار الدوري السعودي افتتاح الدوري السعودي