Notice: Undefined variable: LocalTime in /home/ahlysprt/public_html/ix/web/~header.php on line 12
الخميس 2 مايو 2024 04:35 صـ
أهلى سبورت

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

الرياضة المصرية

أشرف صبحي: ليس لنا إنجازات قوية على مستوى المنتخبات.. ورحيل كيروش كان غلطة

رياضة  أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
رياضة أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

أوضح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن كرة القدم المصرية في تطور، مشيرا إلى أنه في الموسم السابقة كان اتحاد الكرة يدير مسابقة الدوري الممتاز ولكن في هذا الموسم أسندنا تنظيم مسابقة الدوري الممتاز إلى رابطة الأندية المحترفة.

تصريحات أشرف صبحي

وقال صبحي في تصريحات تلفزيونية: وجود أندية الشركات والهيئات في الدوري المصري ليس جديدا على الكرة المصرية وفي الماضي كان هناك شركات تمثلها أندية في الدوري.

وأضاف صبحي: وزارة الشباب والرياضة لا تدعم الأندية في ملف الصفقات واللاعبين وكل ناد هو مسؤول عن نفسه فيما يجلب من لاعبين وصفقات.

وتابع: رابطة الأندية لابد أن تقوم بدورها واجتمعت مع أعضاء الرابطة ومجلس اتحاد الكرة، والفيفا تقوم بدورها ونحن كوزارة الشباب والرياضة ونحن نساعد في ذلك ومن مهام اتحاد الكرة تطوير الكرة المصرية وليس إدارة المسابقة وأعضاء الجمعية العمومية الخاصة باتحاد الكرة لابد أن توافق على لائحة رابطة الأندية ولا يوجد تدخل من الوزارة أو اتحاد الكرة في اختصاصات رابطة الأندية.

 

وشدد صبحي: ليس لنا إنجازات قوية ولم نصل إلى كأس العالم سوى 3 مرات فقط وهذا لا يليق بالكرة المصرية، والأندية المصرية لديها إنجازات أكبر من المنتخبات وجيل المنتخب القديم الذي حصل على 3 بطولات إفريقيا متتالية انتهى ولابد من تحقيق إنجازات جديدة.

وواصل: بداية التطوير كانت من فترة كيروش ورحيله عن تدريب المنتخب غلطة واقترحت استمراره مع المنتخب الأول وطالبت اتحاد الكرة بضرورة أن يكون عقد أي مدرب 4 مواسم حتى يطور شكل المنتخب، ولا بد أن يكون التطوير غير مرتبط بأشخاص، وفي 2025 لا بد أن تنافس مصر على نهائي أمم إفريقيا ولا أريد تقييم مجلس إدارة اتحاد الكرة في الوقت الحالي.

واختتم صبحي تصريحاته: تقييمي لمنتخب الشباب في الوقت الحالي بعيدا عن كوني وزير ولكن كرجل متخصص في الإدارة أن المنتخب به لاعبون أصحاب مستوى متميز ولكن لا يوجد فريق.

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الدورى الممتاز أمم أفريقيا كيروش