Notice: Undefined variable: LocalTime in /home/ahlysprt/public_html/ix/web/~header.php on line 12
الأحد 28 أبريل 2024 02:47 صـ
أهلى سبورت

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

الرياضة المصرية المنتخب الوطني

إبراهيم سعيد: عقد فيتوريا كارثي ويجب محاسبة المسؤول عن بنوده

روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر
روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر

فيتوريا، قال إبراهيم سعيد نجم الكرة المصرية السابق ومقدم برنامج 90+، إن روي فيتوريا المدير الفني البرتغالي للمنتخب الوطني لا بدَّ أن يرحل خلال الساعات القادمة عن تدريب الفراعنة.

وقال إبراهيم سعيد في تصريحات عبر برنامج 90+ المُذاع عبر قناة "النهار": "اتحاد الكرة لم يقدم أي شيء للكرة المصرية ولا بدَّ أن يقدم استقالته لأنه فشل في كافة الملفات من بينها المنتخبات الوطنية الذين هم أساس عمله".

وأضاف: "لا أفهم عقد روي فيتوريا، لماذا تم توقيع عقد بهذا الرقم الكبير؟ وطبيعي البرتغالي يرفض تمامًا الرحيل سوى بالحصول على الشرط الجزائي بشكل كامل، أنت أخطأت وكتبت هذا العقد، ولا بدَّ من تحمل المسؤولية".

وأتم: "لا بدَّ أن يتحمل من وقع على هذا العقد مع روي فيتوريا المسؤولية، لأنه عقد كارثي".

كشف مصدر داخل اتحاد الكرة المصري عن هوية المدير الفني الذي سيتولى تدريب منتخب مصر الأول لكرة القدم، خلال المرحلة المقبلة، حال تمت الإطاحة بالبرتغالي روي فيتوريا، الذي اقترب كثيرًا من مغادرة منصبه بعد الأداء المخيب للفراعنة في بطولة أمم إفريقيا المقامة حاليًّا في كوت ديفوار وتوديعه المنافسات من دور الستة عشر.

مجلس إدارة اتحاد الكرة، فيتو

ثلاثة مدربين مرشحين لخلافة فيتوريا

وأكد المصدر الذي تحفظ على ذكر اسمه في تصريحات خاصة لفيتو، أنه في حال استقر مجلس إدارة اتحاد الكرة على تعيين مدرب وطني، فإن المدير الفني لـ منتخب مصر لن يخرج عن ثلاثة مرشحين.

هم: حسام حسن المدير الفني الحالي لفيوتشر، وعلي ماهر المدير الفني للمصري البورسعيدي، وطلعت يوسف المدير الفني السابق للاتحاد السكندري، على أن يكون محمد شوقي مدربًا عامًّا لمنتخب مصر مع واحد من الثلاثي السابق.

سبب رفض اتحاد الكرة لحسام حسن

أوضح المصدر، أن هناك صعوبة ستواجه التعاقد مع حسام حسن، لأن سيتمسك بوجود شقيقه إبراهيم في منصب مدير المنتخب، كما أنه يتمسك بوجود طارق سليمان لاعب المصري السابق في منصب المدرب العام، وهي الأزمة التي دائمًا تجعل حسام حسن في مقدمة أولويات مجلس إدارة اتحاد الكرة عند الاستقرار على اختيار مدير فني وطني لقيادة الفراعنة سواء في المجالس السابقة أو المجلس الحالي، لذلك من الممكن أن يكون علي ماهر هو الأقرب لخلافة فيتوريا، إلا إذا وافق حسام حسن على شروط مجلس الجبلاية، وأهمها تخليه عن شقيقه إبراهيم ومساعده طارق سليمان، وربما يكتفي اتحاد الكرة بتخلي حسام حسن عن طارق سليمان فقط مع استمرار إبراهيم حسن مديرا لمنتخب مصر.

المدرب الأجنبي الأقرب

عاد المصدر ليؤكد، أنه حتى الآن فإن المدرب الأجنبي تبدو كفته هي الأرجح لخلافة روي فيتوريا في منصب المدير الفني لمنتخب مصر، خاصة أن المرحلة الحالية تحتاج مدربًا لديه خبرات سابقة في التعامل مع كرة القدم الإفريقية على مستوى المنتخبات، في ظل إقبال منتخب مصر على خوض مباراتين حاسمتين أمام بوركينافاسو وغينيا بيساو في تصفيات كأس العالم في شهر يونيو المقبل، وأغلب المدربين المصريين المتواجدين على الساحة حاليا ليس لديهم خبرات إفريقية كافية، لذلك سيكون المدرب الأجنبي هو الأوفر حظا لتدريب منتخب مصر، وهو القرار الذي سيتم حسمه خلال اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة يوم الأحد المقبل.

تطورات أزمة إقالة فيتوريا

كشف مصدر مسؤول باتحاد الكرة، أن أغلبية أعضاء المجلس اتفقوا بشكل رسمي على إبلاغ روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، بعدم استكمال مهمته مع الفراعنة.

ويسعى المجلس حاليًّا مع وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، الى تجهيز الشرط الجزائي الخاص بعقد روي فيتوريا والذي يبلغ 600 ألف يورو.

فيتوريا أخبار روي فيتوريا اتحاد الكرة منتخب مصر بطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار حسام حسن طلعت يوسف محمد شوقي تطورات أزمة إقالة فيتوريا