Notice: Undefined variable: LocalTime in /home/ahlysprt/public_html/ix/web/~header.php on line 12
الخميس 18 أبريل 2024 05:16 صـ
أهلى سبورت

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

كرة عالمية

مع اقتراب ليفربول من تحطيم الرقم القياسي..أغلى 5 حراس مرمى في عالم كرة القدم

أهلى سبورت

 

اقترب نادي ليفربول من حسم صفقة ضم الحارس البرازيلي أليسون بيكر من صفوف نادي روما الإيطالي. فبحسب المصادر الإنجليزية والإيطالية القوية والمقربة من الناديين، فأن النادي الإنجليزي سيدفع ما يقارب من 66 مليون باوند متضمنين البونص (ما يعادل 75 مليون يورو) لضم حارس منتخب البرازيل الأول الذي يبلغ من العمر 25 عام.

 

 

 

 

 

ويحاول ليفربول خلال المواسم الماضية وبالتحديد منذ وصول الألماني يورجن كلوب لقيادة الفريق في أكتوبر 2015 أن يعالج نقاط الضعف والعيوب بالفريق، ولم تدخر ادارة النادي أي جهد في سبيل تحقيق خطط المدرب الألماني الذي حل المشاكل الهجومية للفريق بوصول محمد صلاح، ثم بعدها عدل المشاكل الدفاعية للفريق بإنتداب المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك مقابل 75 مليون باوند وهو السعر الذي جعل اللاعب اغلى مدافع في العالم، ثم بعد ذلك انتدب الثنائي نابي كيتا وفابينهو لعلاج أي مشاكل بخط الوسط، لتتبقى مشكلة حراسة المرمى هي المشكلة الوحيدة القائمة امام الفريق العريق الذي يبحث عن تحقيق لقب الدوري لأول مرة منذ غياب دام 28 عاماً.

 

 

 

 

 

أخطاء الحراس في ليفربول كان داء متواصل دام مع الفريق خلال المواسم الماضية، فلم يفلح البلجيكي منيوليه في تقديم مستوى ثابت في حين أثبت الألماني لوريس كاريوس قلة خبرته وتواضع إمكانياته عندما كبد الريدز هزيمة مريرة امام ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال في الموسم المنصرم.

 

 

 

 

 

صفقة أليسون، في حال ان تمت، ستجعل البرازيلي اغلى حارس مرمى في تاريخ اللعبة، وهي كذلك الصفقة التي ستعني تحطيم الرقم القياسي لشراء حارس مرمى في مسافة زمنية لا تزيد عن عام، بعد ان كان الرقم صامد لأكثر من 15 سنة.

 

 

 

 

 

في السياق التالي سنستعرض معكم اغلى 5 صفقات لحراس المرمى في كرة القدم، قبل صفقة ليفربول والحارس أليسون.

 

 

 

 

 

5- فرانشيسكو تولدو:

 

 

العملاق الإيطالي الذي أقدم احد أفضل وأروع المستويات لحارس مرمى في يورو 2000، أُجبر نادي فيورنتينا على بيعه في صيف 2001 بسبب المشاكل المالية، وأنتدبه نادي انتر ميلان في مقابل يزيد عن 28 مليون يورو (ما يقرب من 25 مليون باوند)، ليمضي ضمن صفوفهم 9 سنوات حقق خلالها معهم 4 ألقاب دوري بالإضافة للقب دوري الأبطال.

 

 

 

 

 

4- مانويل نوير:

 

 

لمع أسم الشاب الألماني مانويل نوير خلال نهاية العقد الماضي، الأمر الذي جعله حارس ألمانيا الأساسي في مونديال 2010 وهو بعمر ال24 عام.

 

 

بعدها بعام قرر بايرن ميونخ دفع 30 مليون يورو (ما يقرب من 27 مليون باوند) لضم الحارس الذي اصبح عنصر لا غنى عنه في الفريق لاحقًا، وبطل العالم في عام 2014 مع المنتخب الألماني بالإضافة لحصوله على عدة ألقاب محلية وأوروبية مع بايرن، أبرزهم على الإطلاق لقب دوري أبطال أوروبا في 2013.

 

 

 

 

 

3- جوردان بيكفورد:

 

 

حارس إنجلترا الأساسي في مونديال 2018، والذي قدم مستويات مميزة في البطولة مما جعل البعض يختاره كأفضل حارس في كأس العالم المنصرمة.

 

 

في صيف 2017 دفع نادي إيفرتون 30 مليون باوند لضم الحارس الشاب من نادي سندرلاند الذي كان هبط للتشامبيونشيب بنهاية موسم 2016/2017، ليصبح بيكفورد أغلى حارس بريطاني وثالث اغلى صفقة انتقال لحارس مرمى في تاريخ كرة القدم.

 

 

 

 

 

2- جانلويجي بوفون:

 

 

الحارس الإيطالي المخضرم الذي يلعب حاليًا ضمن صفوف باريس سان جيرمان، يعود رقمه إلى صيف 2001 عندما دفع يوفنتوس مبلغ 32.6 مليون باوند لضمه من بارما، ليكون وقتها الرقم القياسي الأكبر والأغلى في العالم لشراء حارس مرمى، وهو الرقم الذي ظل صامدًا لمدة 16 عام وبالتحديد حتى صيف 2017.

 

 

 

 

 

1- إيدرسون:

 

 

حارس مرمى مانشستر سيتي وأحد أعضاء الفريق الأساسي الذي حطم الأرقام القياسية خلال موسم 2017/2018 في البريميرليج.

 

 

مانشستر سيتي دفع 34.7 مليون باوند في صيف 2017 لضم الحارس البرازيلي من صفوف بنفيكا، وهو المبلغ الذي جعله الحارس الأغلى في العالم، وهو الرقم الذي لن يستمر لأكثر من عام في حال اتمام ليفربول لصفقة ضم مواطنه، أليسون.