Notice: Undefined variable: LocalTime in /home/ahlysprt/public_html/ix/web/~header.php on line 12
السبت 20 أبريل 2024 03:21 مـ
أهلى سبورت

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

كرة عالمية

18 جنسية تحكم مواجهة "ديربي الرياض"

النصر السعودى
النصر السعودى

يرفع الأوروجوياني أندريس كونها، حكم مواجهة الهلال والنصر السعودى، عدد جنسيات حكام "ديربي الرياض" في دوري المحترفين إلى 18 جنسية، أكثرها حضورًا الإيطالية بـ 4 مباريات.

ويحتضن استاد "الملك فهد الدولي" مباراة من العيار الثقيل تجمع بين الهلال والنصر، فى السابعة والربع مساء اليوم، الاثنين، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، ويدخل الزعيم مباراة اليوم متصدرًا جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 10 نقاط، بينما يتواجد النصر فى المركز الثالث عشر برصيد 3 نقاط.

وقالت صحيفة "الرياضية" السعودية، إن 4 جنسيات حضرت مرتين بينها الصربية التى مثلها ميلوراد مازيك الوحيد الذى أدار اثنتين من مباريات الديربي الـ 24.

 

أضافت الصحيفة أن التحكيم الأوروجوياني يضاف إلى 12 جنسية، قادت المواجهة مرة واحدة، آخرها الفرنسية، ممثلة في بينوا باستيان، الذي أدار مباراة 5 أغسطس الماضي المنتهية بفوز الهلال 4 / 1، والأوروجوياني، صاحب الـ 44 عاما، ثاني لاتيني يحكم الديربي بعد الأرجنتيني نيستور بيتانا.

شددت الصحيفة على أنه باستثناء كونها وبيتانا والسعودي خليل جلال، الذي حكم مواجهة الدور الأول من موسم 2011ـ2012، اقتصرت صافرة الديربي، منذ بدء دوري المحترفين صيف 2008، على الأوروبيين، الذي قادوه 22 مرة.

 

الهلال ضد النصر الدورى السعودى ديربى الرياض الهلال السعودى