Notice: Undefined variable: LocalTime in /home/ahlysprt/public_html/ix/web/~header.php on line 12
الإثنين 18 أكتوبر 2021 04:09 صـ
أهلى سبورت

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير محمد عبد الرحمن

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير محمد عبد الرحمن

بطولات إفريقية

رئيس كاف: الأهلي نادى عظيم ودوري السوبر سيقود أفريقيا لمستويات عالية

موتسيبي
موتسيبي

أكد باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، على أهمية إقامة دوري السوبر الأفريقي، مشيرا إلى أنه سيعود بالنفع على الكرة الأفريقية، وذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي للكاف، المقام في الدار البيضاء بالمغرب، على هامش المباراة النهائية، لدوري أبطال إفريقيا، التي تجمع غدا السبت الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي على ملعب "محمد الخامس".

وكشف موتسيبي خلال مؤتمر صحفي، أن الهدف من دوري السوبر الأفريقي، هو الإبقاء على المواهب الإفريقية، داخل القارة السمراء، مؤكدا بأن المنافسة الجديدة، التي يسعى "كاف" لانشائها، ستقود كرة القدم في إفريقيا لمستويات عالية.

وقال موتسيبي :"دوري السوبر ستكون بطولة شاملة بشكل أساسي لجذب الأموال لتطوير كرة القدم الأفريقية، الأرباح من دورى السوبر الأفريقي ستوزع على الأتحادات الأعضاء".

وكان المجلس التنفيذي للكاف قد صادق على إنشاء دوري ممتاز للأندية "دوري السوبر الأفريقي"، وتكليف الموريتاني أحمد ولد يحيى على وضع خطة للتنفيذ خلال الأشهر المقبلة.

وعن مباراة الأهلي وكايزر تشيفز في نهائي دوري الأبطال، قال موتسيبي :"كايزر تشيفز نادي له تاريخ كبير، أمر هام أن يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا لأول مرة في تاريخه أمام الأهلي، هذ أمر هام لأطفال جنوب أفريقيا، كرة القدم في جنوب إفريقيا لها أهمية قصوى".

واختتم قائلا :الأهلي نادي عظيم، أتمنى التوفيق له، وله تاريخ رائع، بجانب رئيسه ولاعبيه، أتمنى لهم التوفيق وبالتأكيد أتمنى التوفيق أيضا لكايزر تشيفز".

 

كاف الاتحاد الافريقي دوري السوبر الافريقي دوري ابطال افريقيا الاهلي كايزر تشيفز

آخر الأخبار