Notice: Undefined variable: LocalTime in /home/ahlysprt/public_html/ix/web/~header.php on line 12
الأحد 28 أبريل 2024 10:55 مـ
أهلى سبورت

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

كرة عالمية الدوري الأسباني

صدمة لبرشلونة بعد افتتاح الدورى الإسبانى..

تشافي ورافينيا
تشافي ورافينيا

قررت لجنة المسابقات فى الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إيقاف تشافي هيرنانديز المدير الفنى لفريق برشلونة واللاعب البرازيلي رافينيا، مباراتين، بعد واقعة طردهما، خلال مواجهة خيتافي، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الإسباني.

وكان كل من تشافي هيرنانديز ورافينيا، قد تعرضا للطرد، خلال مواجهة خيتافي، مساء الأحد الماضي، والتى انتهت بالتعادل السلبي.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو"، الإسبانية، في حالة عقوبة تشافي ، يتم تضمينها في المادة 127: "الاحتجاج أمام الحكم الرئيسي أو المساعدين أو الحكم الرابع ، طالما أنه لا يشكل جريمة أكثر خطورة، يعاقب بالإيقاف إلى ثلاث ألعاب أو لمدة تصل إلى شهر واحد".

وتأتي العقوبة المذكورة نتيجة لمحضر الحكم سيزار سوتو جرادو حيث قال حرفيًا: في الدقيقة 70 طرد المدرب تشافي هيرنانديز للسبب التالي: ترك منطقته الفنية وذراعيه مرفوعتين باتجاه منطقة الرابع حكم يعترض ظاهريًا على أحد قراراتي ، بعد أن تم تحذيره مسبقًا من قبل الحكم الرابع. وبمجرد طرده ، ظل عند مدخل نفق غرفة تغيير الملابس، حيث كان يتعين على مندوب الملعب أن يحذره من طرده.

أما عقوبة رافينها موضحة في المادة 121: "في الحالات التي يكون فيها الطرد من ميدان اللعب بسبب حالات لا يملك فيها لاعب كرة القدم فرصة للعب الكرة ، يكون الإيقاف مباراتين على الأقل.

وعلى نفس المنوال توجد المادة 130 التي يستند إليها الحكم القضائي، جاء فيه أنه "إذا حدث بطريقة عنيفة أثناء اللعبة أو كنتيجة مباشرة لأي حادثة مماثلة، بشرط أن يشكل الإجراء خطرًا ، ولكنه لا ينتج عنه عواقب ضارة أو ضارة ، فسيتم معاقبته بتعليق من مباراة واحدة إلى ثلاث مباريات أو لمدة تصل إلى شهر واحد ".

وبذلك يغيب كل من تشافي هيرنانديز ورافينيا، خلال مواجهتي برشلونة المقبلتين فى الليجا، ضد قادش وفياريال.

 

برشلونة تشافي هيرنانديز اخبار برشلونة رافينيا الدوري الاسباني