Notice: Undefined variable: LocalTime in /home/ahlysprt/public_html/ix/web/~header.php on line 12
الخميس 2 مايو 2024 03:31 مـ
أهلى سبورت

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

أخبار الأهلي

مواعيد بطولات الأهلى في شهر أكتوبر

الأهلي
الأهلي

يخوض النادي الأهلي العديد من المباريات في بطولات مختلفة خلال شهر أكتوبر حيث سيلعب الأهلي خلال ذلك الشهر في 3 بطولات وهم الدوري، كأس مصر للموسم الماضي، الدوري الأفريقي.

 

وفي التقرير التالي نعرض لكم مشوار مباريات الأهلي خلال شهر أكتوبر.

 

مشوار مباريات الأهلي في شهر أكتوبر

الأهلي ضد إنبي نصف نهائي كأس مصر 4 أكتوبر

الأهلي ضد الإسماعيلي بطولة الدوري 8 اكتوبر

الأهلي ضد سيمبا ذهاب ربع نهائي دوري السوبر الأفريقي 20 أكتوبر

الأهلي ضد سيمبا إياب ربع نهائي دوري السوبر الأفريقي 24 اكتوبر

الأهلي ضد بلدية المحلة الدوري المصري الممتاز 29 اكتوبر

 

الأهلى يفوز على سموحة في نصف نهائي كأس مصر للموسم قبل الماضي

وكان الأهلى قد نجح في تحقيق الفوز على فريق سموحة السكندرى بثلاثية مقابل هدف في الدور نصف النهائي لبطولة كأس مصر للموسم قبل الماضي في المباراة التي أقيمت على ملعب القاهرة الدولي حيث سجل ثلاثية الفريق الأحمر كلا من أحمد عبد القادر وحمدى فتحى ومحمود كهربا بينما سجل هدف سموحة الوحيد حسام حسن.

هدافو الأهلي ببطولة بكأس مصر

1- سجل حسين الشحات هدفًا في شباك فريق منتخب السويس في مباراة دور ال 32 التي أقيمت على ملعب القاهرة الدولي.

 

2- أحرز بيرسي تاو هدفًا في شباك فريق الداخلية في مباراة دور ال 16 التى أقيمت على ملعب الكلية الحربية.

 

3- سجل محمد مجدي أفشة هدفًا في شباك فريق الداخلية في مباراة دور ال 16 التى أقيمت على ملعب الكلية الحربية.

 

4- أحرز علي معلول هدفًا في شباك فريق المصرى البورسعيدي في مباراة الدور ربع النهائي التي أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

 

5- سجل أحمد قندوسي هدفًا في شباك فريق المصرى البورسعيدي في مباراة الدور ربع النهائي التي أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

 

كشف حساب الأهلي أمام إنبي في جميع البطولات

وتقابل الأهلي وإنبي في 41 مباراة ببطولة الدوري الممتاز حيث فاز الفريق الأحمر في 30 مباراة، وتعادل الفريقان في 7 مباريات، بينما فاز الفريق البترولي بـ4 مباريات.

 

وسجل لاعبو الأهلى 78 هدفًا في شباك إنبى بينما سجل لاعبو إنبي 35 هدفًا في شباك الأهلي عبر تاريخ مواجهات الفريقين ببطولة الدوري الممتاز.

 

والتقى الأهلي مع إنبي في 7 مباريات أخرى خارج بطولة الدوري بواقع 4 مباريات في بطولة كأس مصر، و3 مباريات في السوبر المحلي، حقق الأهلي الفوز في 6 مباريات وفاز الفريق البترولي في مباراة واحدة فقط.

 

وتعود أكبر نتيجة في تاريخ مواجهة الأهلي وإنبي إلى موسم 2012-2013 في المباراة التي فاز بها الفريق الأحمر بنتيجة 1/5 سجل خماسية الأهلي كل من محمد بركات هدفين وأحمد شكري والسيد حمدي ووليد سليمان لكل لاعب هدف بينما سجل هدف إنبي الوحيد أحمد رؤوف لاعب إنبي والأهلي السابق.

 

وأول مباراة جمعت الفريقين في الدور الأول من منافسات بطولة الدوري الممتاز لعام 2003 وفاز بها الأهلي بنتيجة 2-1.

 

وآخر مواجهة جمعت الفريقين في الدور الثاني من منافسات بطولة الدوري الممتاز للموسم 2022 -2023 في المباراة التي فاز بها الأهلى بهدفين نظيفين.

 

ويعد محمد بركات ومحمد أبو تريكة نجوم القلعة الحمراء السابقين، الأكثر تسجيلا في تاريخ لقاءات الفريقين برصيد 7 أهداف لكل لاعب.

 

مشوار الأهلي ببطولة كأس مصر

ونجح الأهلي في تحقيق الفوز على منتخب السويس في دور آل 32 بهدف نظيف ثم فاز على فريق الداخلية في دور آل 16 بهدفين دون رد وبعدها فاز على المصرى البورسعيدي في الدور ربع النهائي بنتيجة 2-1.

 

ويستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته الجماعية غدا الإثنين على ملعب مختار التتش بالجزيرة وذلك استعدادا لمواجهة فريق إنبى المقرر إقامتها مساء يوم الأربعاء المقبل على ملعب القاهرة الدولي في الدور نصف النهائي لبطولة كأس مصر للموسم 2022-2023.

 

الأهلي راحة من التدريبات الجماعية اليوم

وكان الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر قد قرر منح لاعبى الفريق راحة من التدريبات اليوم الأحد على أن يستأنف الفريق تدريباته غدا الاثنين استعدادا لمواجهة فريق إنبى في نصف نهائي كأس مصر.

 

وكان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد استأنف تدريباته مساء أمس السبت دون راحة، وذلك بعد مواجهة فريق سانت جورج الإثيوبي مساء الجمعة الماضي في إياب دور الـ٣٢ لبطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي انتهت بفوزه برباعية نظيفة.

 

وحرص مارسيل كولر المدير الفني على عقد محاضرة للاعبين بالفيديو قبل انطلاق المران الجماعي، وذلك لشرح بعض التفاصيل الفنية المتعلقة بلقاء الأمس.

 

وخاض مجموعة اللاعبين الذين شاركوا في لقاء سانت جورج الإثيوبي مرانًا استشفائيًّا وتدريبًا خفيفًا للتخلص من الإجهاد.

 

وأدى باقي اللاعبين جانبًا من التدريبات البدنية والفنية ضمن فقرات المران، قبل أن يختتم كولر فقرات المران بتقسيمة قوية شارك فيها اللاعبون.

 

الأهلي الدوري الدوري الإفريقي كأس مصر أنبي