Notice: Undefined variable: LocalTime in /home/ahlysprt/public_html/ix/web/~header.php on line 12
الثلاثاء 18 يونيو 2024 04:55 صـ
أهلى سبورت

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

أخبار الأهلي

أنواع العود: دليل شامل لأشهر أنواع العود وخصائص كل نوع

أهلى سبورت

اكتشف أفضل أنواع العود وأضف لطلتك نفحة ساحرة تجذب بها الأبصار، اكتشف خصائص كل نوع على حدا واستمتع بتجربة عطرية فريدة، اكتشف الفرق بين العود الهندي والعربي والكمبودي، واستمتع بمزيج الروائح الفاخرة التي تمنحك فخامة استثنائية، سنعرض لك أبرز الأنواع، مع توضيح أفضل ما يوفره لكم متجر الخريص، مع شرح لفوائد واستخدامات البخور والعود.

أنواع العود

تنتشر أنواع العود بصورة كبيرة، فهي متعددة؛ ستتناسب أذواق الجميع بفضل نفحاتها الآسرة، تعرف على أبرز الأنواع، وأختر الأفضل والأنسب لشخصيتك:

العود الكمبودي

من أهم وأشهر الأنواع، يشبه العود الهندي في جودته الفائقة، ومن أهم ما يتميز به أنه متين، ثقيل، له كثافة عالية، أسعاره متفاوتة تتحدد وفقًا لمتانته، ينتشر بشكل ملحوظ بدول الخليج العربي.

العود الجاوي

يعود أصل هذا النوع إلى إندونيسيا، معروف برائحته الطيبة والذكية، عند استخدامه ستلاحظه ثباته، سيدوم معك لفترات طويلة، له فوائد صحية قصوى، لهذا السبب تم استخدامه في تحضير الأدوية ومعمقات الجروب، كما أنه يستخدم لتسكين الآلام.

العود الهندي

من أفضل وأجود الأنواع، له عيب واحد فقط وهو تكلفة شرائه المرتفعة، لكن مميزاته متعددة، فرائحته فواحة، يتم استيراده من الهند، وبفضل خصائصه المميزة يزداد الإقبال على شرائه بصورة كبيرة.

العود اللاوسي

من أقوى روائح العود وأكثرها ثباتًا، ستلاحظ التصاقه بالملابس لأيام طويلة، يمتاز بندرة وجودة ما يجعله من أفخم الأنواع، لهذا السبب يستطيع الأغنياء فقط شرائه.

العود السومطري

إذا كنت من عشاق النفحات الرقيقة والذكية فننصحك باختيار هذا النوع، ينتشر على نطاق واسع في اليمن والجنوب من الجزيرة العربية.

العود البورمي

يتوفر هذا النوع في عدة أصناف، تتسم الكثير منها بالبرودة والخفة، وهناك أنواع منه تشبه بشكل كبير دهن العود الهندي من ناحية الخصائص.

العود الماليزي

يتوفر بشكل وفير في ماليزيا، له رائحة ذكية وفواحة، يتوفر بأصناف كثيرة، يعتبر الأجود والأفضل من بينها النوع الأسود المنقط.

أفضل أنواع العود من الخريص

اشتهر متجر الخريص بتوفيره لجميع أنواع العود الأصلية بالجودة المطلوبة، وفيما يلي سنعرض لكم أفضل الأنواع وأكثرها مبيعًا في المتجر:

عود دقة براشين سوبر

استخدم هذا النوع لتعطير منزلك ومنحه رائحة شرقية أخاذة، يعتبر من أبرز أنواع البخور، تمتاز بطابعها الشرقي الفاخر، تتسم بلونها البني الداكن بعض الشيء، كما أن رقائق البخور متوسطة الحجم، يتم استخراج هذا النوع من جنوب شرق آسيا خاصة من غابات تايلاند تحديدًا من منطقة تراد وبراشين، من أهم مميزات عود براشين طبيعي أنه:

  • رائحته شرقية قوية تدوم لساعات طويلة.

  • خالي من أي إضافات صناعية.

  • له رائحة ذكية وحلوة.

  • يستخدم خصيصًا لتبخير المنازل والمجالس.

  • سهل استخدام.

  • يمكنك استخدامه في الطقوس والاحتفالات الدينية.

عود البيت

تخلص من الطاقة السلبية في منزلك أو مكتب مع بخور عود البيت واستمتع بنفحات ثابتة لا تقاوم على مدار اليوم، من أهم ما يميزه رائحته الفواحة والقوية، كما أنه من أنواع العود الفاخرة، يدوم على الملابس لفترات طويلة؛ بفضل الزيوت العطرية الموجودة به، مناسب لأصحاب حساسية الصدر فهو خالِ من أي إضافات قد تسبب تهيج للجهاز التنفسي.

عود كلمنتان سوبر

أضف مزيجًا من الرقي والأناقة إلى منزلك مع عود كلمنتان فقد تم انتقاء هذا النوع بعناية فائقة، تم استخلاصه من إندونيسيا خاصة من أشجار العود، يمتاز بجودته وفاعليته المميزة؛ فكثافته الدهنية عالية، رائحته جميلة وهادية مناسب لأصحاب الذوق الرفيع.

عود كمبودي تايقر

عود التايقر من الروائح الناعمة والفواحة، خالِ من أي مواد كيميائية، فهو آمن أصحاب حساسية الصدر، رائحته مركزة للغاية؛ فهو مشبع بدهن العود، يتوفر بأحجام متنوعة يمكنك اختيار ما يناسبك بسعر استثنائي.

ما هي أهم فوائد العود؟

تختلف أنواع العود ولكن لكل نوع فوائده التي تميزه، فرائحة العود يعشقها الكثيرين سواء كعطور أو بخور، يستخدمه السيدات والرجال كأحد أفخم أنواع العطور، وقد تم استخدامه على نطاق واسع بالمنطقة الخليجية والعربية، وقد أكدت بعض الأبحاث فوائد عظيمة يمكن أن يحققها الإنسان عند استنشاقه للعود، لعل من أهمها:

  • تسكين الصداع وتخفيف آلام الرأس.

  • يساعد على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب.

  • يقلل من التوتر والقلق.

  • مخارب جيد للأرق.

  • يمد الجسم بالحيوية والطاقة والنشاط.

  • يعمل على وقاية الدماع من الزهايمر.

  • تعزيز قوة الأعصاب.

  • يساعد على طرد السموم من الجسم.

أهم استخدامات البخور والعود

تعددت استخدامات البخور والعود في الطب البديل والعلاجات التقليدية قديمًا، وبعدما تعرفنا على أنواع العود سنعرض لكم أهم تلك الاستخدامات:

  • علاج ألام الرأس فهناك ثقافات تعتقد أن استنشاق روائح العود تخفف من الصداع.

  • تعزيز التأمل الروحي استُخدم العود قديمًا في الطقوس الروحانية والتأملية للانغماس في ممارسات التأمل.

  • العلاج النفسي والعاطفي والمساعدة في محاربة الاكتئاب وتقليل التوتر والقلق.

  • التخلص من الطاقة السلبية فبخور العود يساعد على تعزيز الطاقة الإيجابية بشكل ملحوظ في المكان.

الطريقة الصحيحة لاستخدام العود

لتحقيق أقصى فائدة من عود البخور سواء روحية أو صحية فيجب عليك استخدام النوع المفضل لك بشكل صحيح، كل ما عليك الالتزام بالتعليمات والنصائح التالية:

  • استخدام حوامل مخصصة لوضع البخور أو قطع العود بها، ستنبعث منها الروائح الذكية إلى جميع أركان المنزل أو المكتب.

  • استنشق دخان البخور ببطء متجنبًا تهيج الجهاز التنفسي، وباتباع تلك النصيحة ستحظى بشعور مريح مهدئ لأعصابك.

  • أخلق أجواءً روحية وقت حرق بخور العود وأجلس في مكان يعمه الهدوء واستمتع باسترخاء الأعصاب.

  • تجنب حرق كميات كبيرة من بخور العود فقطعة صغيرة ستفي بالغرض.

الأسئلة الشائعة

هل للعود أضرار صحية؟

لا، على العكس تمامًا، فيمكن استخدامه لتحقيق فوائد صحية عدة كتسكين الصداع وتقليل التوتر.

هل العود يقي من الزهايمر؟

نعم، وهذا ما أكدته الدراسات الحديثة، فهو يساعد على تقوية الأعصاب والدماغ والذاكرة أيضًا.

كيف يستخرج العود؟

يتم اتباع وسائل حديثة لاستخراجه من جذوع الأشجار، فبعد خدشها يبدأ العطر بالتغلغل وبعد أيام قليلة يتم استخراجه.

أنواع العود مميزة على الرغم من اختلافها، لكل منهما نفحات خاصة، يتم استخدام البعض من تلك الأنواع للاسترخاء والتخلص من القلق والتوتر، وقد استخدمه الكثيرون في بعض العلاجات؛ نظرًا لتعدد فوائده الصحية.

تعرف على الفوارق والخصائص المميزة لكل نوع من أنواع العود واختر النوع المناسب لك، استخدم العود السحري واستفد من خصائصه الصحية المذهلة، تخلص من الأرق وأحظى بقدر عالِ من الاسترخاء عند استنشاقه.