Notice: Undefined variable: LocalTime in /home/ahlysprt/public_html/ix/web/~header.php on line 12
الجمعة 19 أبريل 2024 04:29 صـ
أهلى سبورت

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

كرة عالمية

نيمار يغيب عن كوبا أمريكا 2024

نيمار
نيمار

منتخب البرازيل، أكد رودريجو بافيا، المتحدث الرسمي باسم منتخب البرازيل الأول لكرة القدم، أن نجم السامبا ونادي الهلال نيمار دا سيلفا، سيغيب عن بطولة كوبا أمريكا التي تنطلق في شهر يونيو المقبل، وذلك بسبب إصابته بالرباط الصليبي.

وقال بافيا في تصريحات صحفية: «لن يشارك نيمار في بطولة كوبا أمريكا، هذا شيء أصبح مؤكدًا، إذ إن شفاءه لم يتم بشكل كامل في هذا التوقيت».

وأضاف متحدث منتخب البرازيل: «ربما ننتظر عودته إلى التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم في سبتمبر المقبل أعتقد قد يكون جاهزًا في هذا التوقيت».

قرعة قوية لمنتخب البرازيل

وأسفرت قرعة بطولة «كوبا أمريكا 2024»، المقررة في الولايات المتحدة في الفترة بين 20 يونيو إلى 16 يوليو، عن وقوع البرازيل حاملة اللقب 5 مرات بمجموعة حذرة إلى جانب كولومبيا والباراجواي والفائز من الملحق بين كوستاريكا وهندوراس.

وتفتتح البرازيل بطلة العالم 5 مرات مشوارها على ملعب «سوفي ستاديوم» في لوس أنجلوس بمواجهة كوستاريكا أو هندوراس في 24 يونيو قبل أن تواجه الباراجواي في لاس فيجاس في 28 منه لتختتم مشوارها في الدور الأول أمام كولومبيا على ملعب «ليفي» في سانتا كلارا.

نيمار أصيب بقطع على مستوى الرباط الصليبي والغضروف، خلال المباراة التي خاضها منتخب البرازيل أمام أوروجواي، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة لقدم 2026.

وأسقط الهلال اسم نيمار من قائمة فريقه من أجل تسجيل مواطنه البرازيلي لودي الذي تعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية (يناير 2024) قادمًا من مارسيليا الفرنسي.

وخضع محترف فريق الهلال الأول لكرة القدم، لعملية الرباط الصليبي، مطلع شهر نوفمبر الماضي، في مستشفى «ماتردي» بالبرازيل، تحت إشراف طبيب المنتخب البرازيلي رودريجو لاسمار، وخوان دوكي، مدير الإدارة الطبية في نادي الهلال، لينتهي موسم قائد السيليساو رسميًا.

نيمار: 3 لحظات لن أنساها في 2023

ووجه النجم البرازيلي، نيمار جونيور، رسالة لمتابعيه في نهاية عام 2023 وبداية العام الجديد.

وكتب نيمار، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "لقد كان رائعا استقبال جماهير الهلال لي، وتحطيم رقم قياسي مع منتخب البرازيل، وولادة ابنتي (مافي)".

وأضاف: "2023 كانت سنة صعبة للغاية بالنسبة لي.. لكن هذه اللحظات الثلاث ستبقى في ذاكرتي وقلبي".

وأصبح نيمار (31 عاما) الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل، برصيد 79 هدفا، متجاوزا الأسطورة الراحل بيليه الذي سجل 77 هدفا.

وانتقل النجم البرازيلي إلى الهلال، الصيف الماضي، قادما من بي إس جي مقابل 90 مليون يورو، ووقع عقدا لمدة موسمين.

وفجر البرازيلي نيمار دا سيلفا، مفاجأة عن فترة لعبه بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، مؤكدا أنه كان يشعر بالجحيم هو والأرجنتيني ليونيل ميسي في النادي الباريسي.

وقال نيمار في تصريحات لقناة "BandSports" البرازيلية: "كنا نشعر بالجحيم أنا وميسي في باريس سان جيرمان، وافتقدنا برشلونة كثيرًا.
 

منتخب البرازيل التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم دا سيلفا بطولة كوبا أمريكا 2024 بطولة كوبا بطولة كوبا امريكا كوبا أمريكا 2024 نيمار دا سيلفا