Notice: Undefined variable: LocalTime in /home/ahlysprt/public_html/ix/web/~header.php on line 12
الخميس 22 أبريل 2021 04:27 مـ
أهلى سبورت

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير محمد عبد الرحمن

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير محمد عبد الرحمن

بطولات إفريقية

الهلال السودانى يستضيف مازيمبي فى مواجهة صعبة بدوري أبطال إفريقيا

الهلال السودانى
الهلال السودانى

يستضيف الهلال السوداني اليوم الأربعاء نظيره مازيمبي الكونغولي، في ثاني جولات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، ويسعي عملاق كرة القدم السودانية للفوز وتعويض خسارته خارج ملعبه، في مباراة الجولة الأولى للمجموعة الثانية، أمام صن داونز الجنوب أفريقي بهدفين نظيفين، في حين تعادل مازيمبي سلبيا على ملعبه أمام شباب بلوزداد الجزائري.

وخسر فريق الهلال السوداني أمام مضيفه صن داونز الجنوب أفريقي بهدفين دون رد، فى المباراة التى جمعتهما ، ضمن منافسات الجولة الأولى لمرحلة دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا نسخة 2020-2021، حيث يلعب الفريقان في مجموعة تضم معهما كلا من مازيمبي الكونغولي وشباب بلوزداد الجزائري.

ويحتضن ملعب الهلال بمدينة "أم درمان"، في الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة، فى قمة مباريات المجموعة الثانية.

ويحتل الهلال المركز الأخير في مجموعته بلا رصيد من النقاط ، فيما يتواجد مازيمبي في المركز الثاني برصيد نقطة وحيدة مناصفة مع بلوزداد، في حين، يتزعم صن داونز بطل جنوب إفريقيا الترتيب برصيد 3 نقاط.

ويبحث بطل السودان عن الفوز والتأهل من أجل التتويج بدوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى في تاريخه، علما بأنه وصل للنهائي مرتين في 1987 و1992.

بينما يسعي مازيمبي إلى الفوز بلقبه السادس في المسابقة بعد نسخ أعوام 1967، و1968، و2009، و2010، و2015.

وتُنقل مباراة الهلال ضد مازيمبي عبر قناة بي إن سبورتس 7 العربيةbeIN Sports HD 7 فضلا عن القناة السودانية الأرضية.

من جهته قال إسماعيل عثمان نائب الأمين العام لنادي الهلال السوداني، إن الأمانة العامة للنادي تسلمت خطابا، من وزارة الصحة ، بعدم الموافقة على السماح بدخول الجمهور في مباراة الفريق أمام نادي مازيمبي الكونغولي ، على استاد الجوهرة الزرقاء في مدينة أم درمان بالخرطوم، ضمن دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا.

وأوضح أن الفريق كان بحاجة للدافع المعنوي من جمهور الهلال، ولكن النادي فوجئ بقرار السلطات الصحية، واصفا القرار بأنه "صادم"، وطمأن عثمان جماهير الهلال بأن لاعبي الفريق في أتم الاستعداد والجاهزية القصوى للمباراة، كما أن الروح المعنوية عالية في معسكر الفريق لتحقيق نتيجة ايجابية تُرضي طموحات القاعدة الجماهيرية الكبيرة للهلال داخل وخارج السودان.

 

 

الهلال السودانى مازيمبي الكونغولي دوري أبطال أفريقيا