Notice: Undefined variable: LocalTime in /home/ahlysprt/public_html/ix/web/~header.php on line 12
السبت 13 يوليو 2024 02:32 صـ
أهلى سبورت

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

أخبار الأهلي

المتحدث الرسمي لنادي سيمبا: سنعطي الأهلي درسًا صعبًا وسنقصيه من الدوري الإفريقي | حوار

رياضة  أحمد علي المتحدث الرسمي لنادي سيمبا التنزاني
رياضة أحمد علي المتحدث الرسمي لنادي سيمبا التنزاني

يستعد فريق سيمبا التنزاني لمواجهة النادي الأهلي مساء يوم الجمعة المقبل بدار السلام في تنزانيا، في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة الدوري الإفريقي في نسخته الأولى.

موعد مباراة الأهلي وسيمبا

ومن المقرر أن تقام مباراة ذهاب ربع نهائي الدوري الإفريقي في نسخته الأولى، مساء يوم 20 أكتوبر الجاري، على ملعب سيمبا التنزاني، على أن تقام مباراة الإياب مساء يوم 24 أكتوبر على ستاد القاهرة الدولي.

وتواصل القاهرة 24 مع أحمد علي المتحدث الرسمي لنادي سيمبا التنزاني، الذي أكد أن فريقه يطمح للإطاحة بالنادي الأهلي من الدور ربع النهائي لبطولة الدوري الإفريقي، وإلى نص الحوار:

ما شعورك بعد استضافة تنزانيا للمباراة الافتتاحية لبطولة الدوري الإفريقي؟

إنه لشرف عظيم أن نكون مستضيفين للمباراة الافتتاحية لبطولة الاتحاد الإفريقي “كاف” الجديدة، لأننا كـ فريق سيمبا ننتهز هذه الفرصة كتقدير لبلدنا ولأنفسنا.

وما هي استعدادات سيمبا لمباراة الأهلي؟

مباراتنا ضد الأهلي في 20 أكتوبر الجاري ستكون مباراة قوية وكبيرة لأن الفريقان يحظيان بفرص كبيرة لما يمتلكان من لاعبين جيدين، وفريق سيمبا في معسكر مغلق الآن ويخوض بعض المباريات الودية والتدريبات القوية من أجل الاستعداد بشكل جيد للمباراة المقبلة أمام فريق الأهلي.

تدربنا بشكل جيد وحضرنا لمباراة الأهلي بشكل جيد وكل شيء ممتاز لدينا، والفريق الآن يحضر للبطولة وكل اللاعبين بحالة جيدة ونقول الحمد لله على هذا، علاوة على أن مدربنا روبرتو أوليفيرا جهّز الفريق جيدًا للمباراة، حيث خضنا مباراة ودية مع فريق دار سيتي وفزنا بنتيجة 5 - 1، وهذا مجرد تحضير لمباراة بطل إفريقيا.

وكيف ترى مباراة الأهلي؟

منذ أن علمنا أننا سنواجه الأهلي تابعنا مباريات بطل مصر في الدوري المحلي، لسوء الحظ لديهم العديد من اللاعبين الجيدين مثل حارس المرمى محمد الشناوي، وبيرسي تاو، وأليو ديانج، وغيرهم من اللاعبين المتميزين.

ولكن مع احترامي للنادي الأهلي الفريق رقم واحد في إفريقيا مع وجود لاعبين ومدرب على أعلى مستوى، لكننا سنقاتل بكل ما لدينا من قوة لتحقيق الفوز وتحقيق هدفنا بإقصاء بطل إفريقيا من الدوري الإفريقي، وتركيزنا هذه المرة ليس فقط على الفوز على الأهلي في دار السلام ولكن لإقصائهم من البطولة مبكرًا، حيث سبق وأن فزنا على الفريق الأحمر مرتين في مرحلة المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، لكن هذه المرة هو وقت إخراج الأهلي من البطولات ونحن نثق في ذلك.

دعني أقول أن إفريقيا ستشهد صراعًا كبيرًا في العشرين من أكتوبر، وسوف نعطي الأهلي درسًا صعبًا، ستكون مباراة قوية وسنكون منافس شرس كما لم يواجهه الأهلي خلال مسيرته في كرة القدم، وهذا هو وقت سيمبا.

هل تصل هذه الثقة في إقصاء الأهلي إلى لاعبي سيمبا أيضًا؟

بالتأكيد، لاعبي سيمبا لديهم تلك الثقة أيضًا؛ لأنهم لم يعدوا لاعبين صغارًا بعد الآن، لدينا لاعبين ذوي خبرة لعبوا في مختلف المسابقات من أندية مختلفة مثل فابريس نجوما الذي لعب للوداد، وفيتا كلوب، لدينا تشاما الذي لعب لنهضة بركان، لدينا ميكيسوني، هؤلاء اللاعبون بالإضافة إلى اللاعبين الموجودين في الفريق يمنحون الثقة في إقصاء الأهلي من بطولة الدوري الإفريقي.

فريق سيمبا تحسن كثيرا وأصبح فريق جيد جدًا قادر على المنافسة وحصد البطولات القارية خاصًة بعد ضم سبع لاعبين كبار، أصبح الفريق مكتمل.

وهل ترى أن سيمبا يستحق المشاركة في الدوري الإفريقي بنسخته الأولى؟

نعم بالطبع، حيث أننا قبل أربع سنوات عندما لعبنا مع الأهلي كنا فريقًا صغيرًا للغاية، لكننا الآن عمالقة في إفريقيا؛ ولهذا السبب تأهلنا للعب الدوري الإفريقي لكرة القدم.

وما هو عدد الجمهور المتوقع حضوره في المباراة أمام الأهلي؟

العدد المتوقع هو 60 ألف، أعني الاستاد بالكامل وقد بدأنا بيع تذاكر منذ يوم الأربعاء الماضي والمشجعون يشترون التذاكر بعدد كبير جدًا وقاربت على النفاد.

الاهلى سيمبا الدوري الإفريقي ذهاب ربع نهائي الدوري الإفريقي موعد مباراة الأهلي وسيمبا مباراة الاهلي وسيمبا

آخر الأخبار