Notice: Undefined variable: LocalTime in /home/ahlysprt/public_html/ix/web/~header.php on line 12
الجمعة 19 أبريل 2024 04:48 صـ
أهلى سبورت

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

رئيس مجلس الإدارة محمد عبد الرحمن أحمد

بطولات إفريقية

تطور جديد في أزمة بنزيما مع اتحاد جدة

كريم بنزيما
كريم بنزيما

الدور السعودي، سيطرت حالة من التوتر على النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي اتحاد جدة، امتدّت على طول فترة التوقف الدولي، بعدما تخلف هداف ريال مدريد السابق عن المشاركة في معسكر الفريق في دبي، وبدا قريبًا جدًا من مغادرة جدة.

ويترقب الاتحاد عودة القائد إلى التدريبات الجماعية في جدة، خلال الساعات القليلة القادمة، من أجل الانخراط مع الفريق في التحضيرات الأخيرة قبيل عودة الحياة إلى الدوري السعودي للمحترفين، مع انتهاء فترة التوقف الدولي.

وأكدت تقارير صحفية، صباح اليوم الجمعة، أن كريم بنزيما لن يغادر أصفر جدة خاصة مع غلق أبواب الميركاتو دون أن يفض الشراكة مع النمور، على الرغم من التكهنات التي ألمحت إلى اقتراب الفرنسي من العودة إلى أوروبا عبر البوابة الإنجليزية.

اقتراب كريم بنزيما من الرحيل عن اتحاد جدة

واقترب الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم اتحاد جدة السعودي، من الرحيل عن ناديه والعودة مرة أخرى لأوروبا خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالي.

ورغم انضمام بنزيما إلى اتحاد جدة، مع بداية الموسم الحالي بعد انتهاء عقده مع ريال مدريد، إلا أنه بعد أقل من نصف موسم لم يتكيف مع الأجواء ودخل في أزمات مع مارسيلو جاياردو مدرب الاتحاد، لينقطع عن التدريبات مؤخرا ويضغط من أجل الرحيل.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، عن الأندية التي تفاوض كريم بنزيما من أجل العودة إلى أوروبا مرة أخرى، حيث ارتبط اللاعب بعديد من الأندية الأوروبية، منها ريال مدريد فريقه السابق، وكذلك أرسنال وتشيلسي ومانشستر يونايتد في إنجلترا.

وأكدت الصحيفة، أن الفريق الأقرب لضم كريم بنزيما هو أولمبيك ليون، فريقه السابق، الذي رحل عنه في 2009 إلى ريال مدريد، خاصة أن اللاعب سيتنازل عن مبالغ مالية كبيرة في اتحاد جدة ويسعى للعودة إلى الملاعب الأوروبية فقط، وهو ما سيجعله يقتنع بالحصول على راتب ضئيل.

وكانت الأمور المالية العائق في عودة بنزيما إلى ليون، لكن رغبة اللاعب الذي لم يتدرب خلال الـ17 يومًا الماضية، فتحت الباب أمام النادي الفرنسي.

وأضافت الصحيفة أن مانشستر يونايتد وأرسنال ضمن الأندية التي تتفاوض مع كريم بنزيما، ولكن مانشستر يريد اللاعب حتى نهاية الموسم معارًا فقط، ويريد كريم توقيع عقد لمدة عامين على الأقل، فيما يسعى أرسنال لضم مهاجم لتعويض إصابات جيسوس المستمرة وتذبذب مستوى نيكيتياه

ويأتي ذلك رغم أن صحيفة "ماركا" الإسبانية أكدت اليوم أن وكلاء كريم يبحثون عن ناد جديد له.

وكان النجم الفرنسي انتقل إلى صفوف اتحاد جدة في الصيف الماضي قادما من ريال مدريد بصفقة انتقال حر.

ولكن بنزيما خيب الآمال بأداء متواضع وتراجعت نتائج الفريق على مستوى الدوري وخرج مبكرا من كأس العالم للأندية بالسعودية.

وهاجمت جماهير الفريق السعودي النجم الفرنسي بشدة، مما دفعه لإغلاق حساباته الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وانقطع كريم بنزيما عن التدريبات وانتشرت صور مسربة له في رحلة غامضة إلى جزيرة رينيون بالقارة الأفريقية.

وزادت التكهنات حول بنزيما وإمكانية رحيله عن الاتحاد حيث ارتبط اسمه بأكثر من ناد أوروبي مثل تشيلسي، مانشستر يونايتد وريال مدريد وإنتر ميلان.

لكن تقرير "ليكيب" نفى اتجاه بنزيما للرحيل، معتمدا على تأكيدات بعض المقربين من النجم الفرنسي.

اتحاد جدة اتحاد جدة السعودي الدوري السعودي الدوري السعودي للمحترفين الفرنسي كريم بنزيما النجم الفرنسي كريم بنزيما كريم بنزيما